• slide1.jpg

مد فترة التقدم لمسابقة أفضل روابط تشير لمواقع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم - دورة أكتوبر ٢٠١٧ لمدة إسبوعين.. للمزيد

 

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : أيلول/سبتمبر 2017

  ومن استعدادت بدء العام الدراسى الجديد قام قريق وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية بعمل صيانة لجميع اجهزة الحاسب الالى الموجودة داخل المعامل بالكلية وتحميل جميع البرامج العامة والمتخصصة للفرقة الاعدادية والاقسام العلمية المختلفة وذلك لتيسير العملية التعليمية  ، كما تم صيانة ومراجعة الاجهزة بمكاتب ( العميد – السادة الوكلاء – رؤساء - واعضاء هيئة التدريس ) ، والجهاز الادارى . 

نشر في آخر الأخبار

استمع مجلس القيادات بجامعة بنها فى اجتماعه أمس الثلاثاء برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة إلى العرض الذى قدمه الدكتور/ أيمن سمير- الأستاذ المساعد بكلية الطب البيطرى والمشرف على وحدة النزاهة العلمية بالجامعة بإعتبارها الوحدة الأولى على مستوى الجامعات المصرية التى تعمل على ضبط عملية البحث العلمى داخل الجامعة وضمان إلتزام الباحثين بالقواعد العلمية التى تضمن سلامة العملية البحثية وتميز الأبحاث والرسائل العلمية وعدم تكرارها.
وأكد رئيس الجامعة على أهمية عمل الوحدة التى تهدف إلى ضمان نزاهة الباحثين وحيادية المشرفين وجدية البحث العلمى داخل الجامعة وقال القاضى أن النتائج التى ستحققها هذه الوحدة على المدى البعيد ستحقق انضباط البحث العلمى وتضمن جديته. وشدد رئيس الجامعة على أهمية تعاون عمداء الكليات فى الإسراع بإنشاء الوحدة بالكليات بما يسهم فى تحقيق أهدافها. 

نشر في آخر الأخبار
السبت, 30 أيلول/سبتمبر 2017 00:03

تجديد شباب مبني جامعة بنها الأثري

وافق مجلس قيادات جامعة بنها في إجتماعه مساء أمس برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة علي ترميم المبني الرئيسي لإدارة الجامعة للمحافظة عليه بإعتباره مبني أثري، كما وافق علي التصميمات التي أعدتها الدكتورة/ منال أبوالعلا - أستاذ العمارة بكلية الهندسة بشبرا والخاصة باللاندسكيب.
وأكد الدكتور/ السيد القاضي بعد مناقشات مستفيضة شارك فيها العمداء وأعضاء المجلس علي أهمية الحفاظ علي الأشجار النادرة التي يضمها المبني الأثري. وقال رئيس الجامعة أن الهدف من وضع هذه التصميمات هو إعادة الرونق للمبني المتميز معمارياً وعدم المساس بتاريخية المبني. وقرر رئيس الجامعة إعداد دراسة لتحديد التكلفة الفعلية حتي يتثني البدء في العمل علي أن يتم توفيرها من الموارد الذاتية للجامعة. وطلب الدكتور/ القاضي عرض ما تتوصل اليه دراسة التكلفة في الإجتماع القادم لمجلس القيادات. 

نشر في آخر الأخبار

خلال إجتماع مجلس قيادات جامعة بنها الذي عقد أمس الثلاثاء برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة، أكد علي ضرورة التواصل بين الأساتذة والطلاب وتنفيذ خطط رعاية الطلاب والإهتمام بالأنشطة الطلابية والعمل علي تنوعها وإستمرارها علي مدار العام الدراسي الجامعي.
وشدد القاضي علي أهمية نشر ثقافة التراحم بين الجميع وإعلاء قيم إتقان العمل والتنافس في سبيل التفوق والعمل علي إكتشاف مواهب الطلاب في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والفنية والرياضي، وإتاحة الفرصة كاملة أمام الطلاب للتعبير عن آرائهم وإشراكهم في إتخاذ القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية داخل كليات الجامعة. وأكد علي زيادة الإنتماء للجامعة والوطن والعمل علي تحفيز الطلاب للحفاظ علي منشآت الجامعة وكلياتها ومشاركتهم في أعمال الصيانة وتجميل الكليات وتجهيز قاعات الدراسة لتكون دائماً محل رضائهم بإعتبار الطلاب المستفيد الأول مما تقدمه الجامعة سواء في العملية التعليمية أو البحث العلمي أو خدمة المجتمع.

نشر في آخر الأخبار

   اعمال طلاب القسم  خلال التدريب الصيفى التى أشاد بها العميد السيد الاستاذ الدكتور /تامر سمير و الذى تم اخراجها تحت اشراف  السيد الاستاذ رئيس القسم / سيد الملقى و اعضاء هيئة التدريس داخل القسم. 

نشر في آخر الأخبار

 تشهد وحدة التخطيط الاستراتيجي بقيادة الأستاذ الدكتور/جمال عبدالعزيز مدير الوحدة نشاطا كبيرا مع بداية العام الدراسي الجديد علي مستوي الجامعة وذلك لسرعة إقرار ومراجعة الخطط الإستراتيجية لكليات الجامعة وتميزت وحدة التخطيط الاستراتيجي بالكلية بالفاعلية وسرعة الأداء بقيادة الدكتور /عادل عبد المنعم خزيم مدير الوحدة حيث تنظم الوحدة ورشة عمل بالكلية يوم الاحد  الموافق1/10/2017 الساعة 12ويوم الاثنين الموافق 2/10/2017 الساعة 12لعرض ومراجعة الخطة الإستراتيجية للكلية 

 

نشر في آخر الأخبار

إستضافت القناة الأولى الفضائية في برنامج «من ماسبيرو» السيد الاستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، وذلك يوم الإثنين الموافق 2017/09/25، للحديث عن بداية العام الدراسى الجامعى الجديد، وأهم الاستعدادات للعام الدراسى، وأهم المقترحات التى سيتم تنفيذها خلال هذا العام، إلى جانب أبرز الأنشطة الطلابية على مدار العام، وكل ما يتعلق بالمدينة الجامعية، وتطويرها

نشر في آخر الأخبار

نظرا لحاجة المجتمع والصناعة بضرورة الاستفادة من البحوث العلمية وتوجيهها لكي يستفاد منها وتخرج الي ارض الواقع والتنفيذ ،أستحدث الأستاذ الدكتور السيد القاضى وحدة لتسويق البحوث العلمية بالجامعة وكانت أولي فاعليات الوحدة بالفنون التطبيقية بناء علي دعوة الأستاذ الدكتور تامر سمير عميد الكلية لمدير الوحدة الاستاد الدكتور محمد أبو العلا الأستاذ بهندسة شبرا ،حيث اجتمع سيادته مع رؤساء الأقسام وبعض اعضاء هيئة التدريس بالكلية وشرح دور الوحدة وأهميتها والآليات المتبعة في المرحلة القادمة للاستفادة من البحوث العلمية بالجامعة وتوطيد العلاقة بين البحث العلمي ورجال الصناعة .

نشر في آخر الأخبار

تشهد وحدة التخطيط الإستراتيجي بجامعة بنها نشاطاً كبيراً مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث تدخل الخطة الإستراتيجية للجامعة والتي اعتمدت من مجلسها مرحلة التنفيذ الفعلي، وهذا ما تؤكده أنشطة اللجان المختلفة بالوحدة. حيث تعقد لجنة مراجعة الخطط إجتماعات متواصلة للإنتهاء من مراجعة الخطة الإستراتيجية بكليتي الحقوق والتجارة بعد أن انتهت من مراجعة الخطة الإستراتيجية لكلية التمريض.
كما تقوم لجنة التدريب بالإعداد لأول دورة تدريبية علي مستوي الجامعة للتعريف بأهداف التخطيط الإستراتيجي وقد تحدد الأربعاء الرابع من أكتوبر المقبل موعداً لعقد هذه الدورة بالوحدة المركزية للتخطيط الإستراتيجي، وتأتي هذه الدورة ضمن خطة التدريب للعام الدراسي الحالي. كما تتولي لجنة التوعية وضع جدول زمني للقيام بزيارات لكليات الجامعة للتوعية بأهمية التخطيط الإستراتيجي للمؤسسات التعليمية. كما تقوم لجنة البيانات والمعلومات بتجمع كافة البيانات الخاصة بالجامعة لإعداد قاعدة موثقة للبيانات حتي يسهل استخدامها في عملية التخطيط الإستراتيجي. هذا وتعمل لجنة التخطيط والدراسات الإستراتيجية علي معرفة أهم السياسات التي تنتهجها كليات الجامعة للإرتقاء بالعملية التعليمية والبحث العلمي. يتضح ذلك من خلال الخطط الإستراتيجية التي تضعها الكليات ويتم إقرارها ومراجعتها من قبل وحدة التخطيط الإستراتيجي بالجامعة، صرح بذلك الدكتور/ جمال عبدالعزيز - مدير الوحدة.

نشر في آخر الأخبار

في جولة صباحية قام بها الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها، تفقد خلالها أعمال التطوير التي تجري حالياً في قاعة الإحتفالات الكبري وملحقاتها، بحضور الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث. كما تفقد أعمال التطوير في قاعة المؤتمرات بمبني كلية التجارة إنجليزي التي يتم تطويرها تمهيداً لإستقبال مؤتمر مصر الصين الثاني الذي تستضيفة جامعة بنها في أكتوبر القادم، كما تفقد قاعات التدريب الخاصة بمركز اللغات والترجمة والتي سيتم استخدامها في أعمال المؤتمر.
وشدد القاضي علي ضرورة القيام بأعمال التطوير في المواعيد المقررة لها وبجودة عالية. كما شدد علي أهمية أن تبدو كافة القاعات التي تحتضن أعمال المؤتمر في أزهي صورة بما يليق بجامعة بنها وينعكس أثره علي المشاركين في أعمال المؤتمر الذي يحظي بأهمية كبري من الجانبين المصري والصيني. يذكر أن هذا المؤتمر يشهد إقبالاً كبيراً من قبل المشاركين من خارج مصر بما يدل علي عمق العلاقات المصرية الصينية من جانب وأهمية التبادل العلمي والبحثي بين مصر والصين.

نشر في آخر الأخبار
الصفحة 1 من 5

تسجيل الدخول

جميع الحقوق محفوظة © 2017 تصميم وتطوير فريق عمل البوابة الإلكترونية-جامعة بنها

Please publish modules in offcanvas position.