• slide1.jpg
مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : شباط/فبراير 2018

تم عقد حلقة بحث بقسم تكنولوجيا الملابس والموضة  ، يوم الاثنين الموافق 26/2/2018فى تمام الساعة العاشرة وذلك لتسجيل متطلبات درجة الماجيستير فى الفنون التطبيقية ، بعنوان "إنتاج ملابس علاجية للتنمية الصحية بإستخدام النانو تكنولوجى"، للمهندسة / إيمان فؤاد عبدالهادى على  بكالوريوس الفنون التطبيقية ، قسم الملابس الجاهزة ، جامعة حلوان .

موجهى البحث : الدكتور/ صالح محمد ، أستاذ مساعد بقسم هندسة الميكاترونيات وقائم بعمل رئيس القسم بالمعهد العالى واستاذ مساعد بكلية الهندسة ، جامعة بنها ،

الدكتورة نجلاء محمد طعيمه / الاستاذ المساعد بقسم الملابس الجاهزة ، كلية الفنون التطبيقية ، جامعة دمياط ، الدكتور / احمد فهيم البربرى ، المدرس بقسم تكنولوجيا الملابس والموضة .

نشر في آخر الأخبار

في نهاية إسبوع شباب الجامعات لمتحدى الاعاقة حققت جامعة بنها الميدالية الذهبية فى النشاط الفنى للطالب/ إسلام ابو العباس والذى تم اختياره من وفود الجامعات المصرية لإلقاء كلمة ختام الإسبوع، كما فاز كلاً من:
- الطالب/ السيد خليفة عبد الخالق بالميدالية الفضية فى رفع الاثقال.
- الطالبة/ امل على السيد بالميدالية الفضية فى سباق 400م.
- الطالب/ صابر احمد الصادق بالميدالية الفضية فى الأبحاث الاجتماعية.
- الطالب السيد السعيد السيد بالميدالية البرونزية فى مسابقة الطالب المثالى.
وقد تقدم الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها بالتهنئه لأبنائه الطلاب قائلا: "ألف مبروك .. لقد حققوا هذه الانجازات لتضاف إلى سجلات التميز بالجامعة .. شكرا يا شباب لقد اوفيتم بالوعد وإلى مزيد من الإنجازات بفضل المولي وعزيمتكم الفولاذيه"
تهنئ جامعة بنها طلابها وتتمنى لهم ولجميع أبنائها من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وعاملين المزيد من التقدم والنجاح.
الجدير بالذكر أن الجامعة بنها شاركت بوفد يضم 63 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة يتنافسون فى العديد من الأنشطة التى تتناسب مع الطلاب من متحدى الإعاقة فى جميع المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية والنشاط الاجتماعى والجوالة بأسبوع شباب الجامعات الأول لمتحدى الإعاقة تحت شعار (بالتحدى نستطيع) والذى نظمته جامعة المنيا برعاية الرئيس/ عبدالفتاح السيسى، وافتتحه الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالى والبحث العلمى بحضور 24 رئيس جامعة حكوميه.

نشر في آخر الأخبار

يفتتح اليوم الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها والدكتورة/ عبير الرباط - عميد كلية الأداب ندوة الشباب والمشاركة السياسية التي تنظمها كليه الأداب، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالقليوبية. ويتحدث فيها الدكتور/ رجب مجاهد - عميد كلية الهندسة بشبرا عن المشروعات القومية العملاقة، ويستعرض نموذج حي الأسمرات التي شاركت الكلية في إقامته والإشراف عليه، كما يستعرض المشروعات الجديدة التي يتم الإعداد لإقامتها.
ومن جانبه أكد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة أن هذه الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة علي التواصل الدائم مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، للوقوف علي حجم الإنجازات الضخمة التي أقيمت في مصر علي مدي السنوات الأربع الماضية، وكذلك التهديدات التي يتعرض لها الوطن والمؤامرات الخارجية والداخلية.
وقال القاضي أن الجامعة تحرص علي زيادة الوعي لدي طلابها، وتحفيزهم علي المشاركة الإيجابية في كل ما يتعلق بأمن وسلامة الوطن واستقراره.
وأضاف القاضي أن مشاركة الشباب في الإستحقاقات الدستورية القادمة وفي مقدمتها الإنتخابات الرئاسية، تسهم في صياغة مستقبل الوطن الذي هو في نفس الوقت مستقبل الشباب

نشر في آخر الأخبار

استعرض مجلس قيادات جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى فى اجتماعه عصر أمس الخطة التفصيلية لحماية منشأت الجامعة التى عرضها الدكتور/ رجب مجاهد - عميد كلية الهندسة بشبرا ورئيس اللجنة التى شكلها رئيس الجامعة لهذا الغرض.
وأكد رئيس اللجنة أن هناك ثلاث مراحل لعمل اللجنة أولها الفحص والمعاينة والتوثيق لمبانى الجامعة والثانية عمل الإختبارات لتحديد السلامة الإنشائية والرفع المساحى والتحليل الإنشائى وأخيراً صدور التقرير الفنى النهائى وإعداد المواصفات والكميات ومستندات الطرح لعمل الصيانة وكذلك تتضمن هذه المرحلة عمل ملف الكترونى لكل مبنى. أما المرحلة الثالثة فهى التى يتم خلالها تنفيذ الأعمال الإنشائية وأعمال الصيانة اللازمة للمنشأت وبعدها يتم إعداد الملف الإلكترونى النهائى بعد الإنتهاء من أعمال الإصلاح والترميم لكل مبنى. وأضاف الدكتور/ مجاهد أن المرحلة الأولى تستغرق شهراً واحداً بعد أن تم بالفعل تشكيل اللجان الفنية لدراسة 17 منشأة تمثل إجمالى منشأت الجامعة. وأكد الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة على أن اللجان التى تم تشكيلها بدأت عملها على الفور وأنها تلقى كل الدعم والمساندة للإنتهاء من عملها. ووافق مجلس الجامعة على الخطة التفصيلية وطالب أعضاء المجلس بسرعة التنفيذ خاصة فى المستشفيات الجامعية حتى تعود المصاعد التى تم إيقاف تشغيلها حرصاً على سلامة المرضى والمواطنين.

نشر في آخر الأخبار

قررت لجنة المكتبات بجامعة بنها برئاسة الدكتو/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الإعلان عن مسابقة أفضل مكتبة في الجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة. يشارك في المسابقة 15 كلية بالإضافة إلي مكتبة الجامعة، وقد قامت اللجنة بزيارة تفقدية لمكتبتي الطب البيطري والزراعة بهدف تقديم الدعم الفني لهذه المكتبات والوقوف علي أوجه القصور بها، وتعظيم الإستفادة من محتوياتها في البحث العلمي، وإمداد الطلاب والباحثين بما يحتاجونه من معلومات ومعارف.
صرح بذلك محمود عبيد - مدير عام المكتبات بجامعة بنها، وأضاف أن اللجنة ستواصل زياراتها لبقية المكتبات المشاركة في المسابقة، كما ستقوم اللجنة بعمل زيارة ثانية للتقييم النهائي للمكتبات تمهيداً لإعلان المكتبة الفائزة كأفضل مكتبة علي مستوي الجامعة. يذكر أن المسابقة تقام للسنة الثانية علي التوالي، وقد فازت مكتبة كلية التجارة كأفضل مكتبة في الجامعة في العام الأول للمسابقة.

نشر في آخر الأخبار

قرر الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها صرف مكافأة مالية قدرها 500 جنيه لجميع العاملين بالجامعة علي مختلف درجاتهم الوظيفية. وقال الدكتور/ السيد القاضي أن هذه المكافأة ستصرف من الموارد الذاتية للجامعة التي تجتهد الجامعة في تحسينها حتي تستطيع الإلتزام والوفاء بواجباتها تجاه العاملين بها.
وأضاف أن هذا المبلغ الذي كان يتمني ان يكون أكبر من ذلك يتم صرفه تقديراً للجهود التي يبذلها العاملين بالجامعة وكلياتها والمستشفيات الجامعية، وكذلك لتحفيزهم لبذل مزيد من .الجهد في الفترة القادمة، وكذلك للعمل علي الإرتقاء بالخدمات المقدمه للطلاب والباحثين وأفراد المجتمع المتعاملين مع الجامعة وكلياتها .وطالب القاضي العاملين في جامعة بنها بالتصدي لأي مظاهر للإنحراف أو الفساد، وقال أنني أطالبهم بأن يكونوا علي قلب رجل واحد لخدمة الجامعة والمجتمع

نشر في آخر الأخبار

أكد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعه بنها علي اهميه الدور الذي تؤديه الجامعه في خدمه المواطنين في مختلف المجالات.
وطالب القاضي أثناء حضوره تجربة اخلاء من الحريق، قام بها طلاب 11 كليه من كليات الجامعه اليوم، بحضور اللواء/ محمود عشماوي - محافظ القليوبيه وعدد من عمداء الكليات والمهندسه/ نجوي العشيري - رئيس مدينه بنها، أن هذه التجربه أثبتت قدرة الشباب المصري علي المساهمه في حل مشكلات المجتمع المختلفه.
وأضاف القاضي أن الشباب يحظي باهتمام غير مسبوق من القياده السياسيه التي جعلته شريكاً في ادارة البلاد.
وقال القاضي أن علي شباب جامعه بنها المبادره بتقديم الحلول الواجبه للمشكلات التي يواجهها المجتمع، والجامعه تعمل باستمرار علي تهيئه المناخ الملائم لابداع الطلاب وتدعيم دورهم الايجابي في مواجهة الازمات.
وقال أن تجربة اليوم بجامعه بنها اعتمدت علي جدية أبنائها ووطنيتهم، وسبق أن أكدت علي أننا ندعم شباب جامعه بنها ليتحولوا الي سفراء لها في العمل العام داخل أماكن اقامتهم في القري والمراكز.
وقال أننا أتفقنا مع طلاب الجامعه علي أن تكون القوافل التي تنظمها الجامعه قوافل تخصصيه، وفقاً لاحتياج كل منطقه ونسعي مع طلابنا ان يتم تنظيم القوافل في اكبر عدد من قري المحافظه، علي أن نبدأ بالقري الاكثر احتياجاً.
وأضاف القاضي أن نجاح معرض منتجات الجامعه الكبير شجع الجامعه علي اقامة معرض متنقل يجوب القري والمراكز ومدن المحافظه، لتلبيه احتياجات المواطنين فيها بعد أن قررنا أن نذهب اليهم بدلاً من ان يتحمل اهلنا من المواطنين مشقة الحضور الينا.

نشر في آخر الأخبار

طالب الدكتور/ السيد يوسف القاضي -رئيس جامعه بنها بضرورة تعميم تجربة إخلاء وادراة الأزمات التى شهدها اليوم بحضور اللواء/ محمود عشماوى - محافظ القليوبية وعدد من عمداء الكليات والدكتور/ خالد عيسوى - المنسق العام للأنشطة الطلابية وذلك بعد نجاح تجربة اخلاء ناتجة عن الحريق واسعاف المصابين بها.
وقال القاضى ان على كل طالب شارك فى هذه التجربة القيام بتدريب 10 طلاب جدد من زملائه فى كليات الجامعة ابتداءا من الأسبوع القادم.
وأكد رئيس الجامعة اننا نستهدف تدريب 10 الاف طالب على ادارة الازمات والمشاركة المجتمعية على مستوى الجامعة.

نشر في آخر الأخبار

بناء على توجيهات السيد الاستاذ الدكتور / السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة ،  بضرورة متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لكليات الجامعة ، وبأشراف الاستاذ الدكتور / تامر سمير عميد الكلية ، استقبلت كلية الفنون التطبيقية اليوم الأربعاء الموافق ٢١ / ٢ / ٢٠١٨ ، الاستاذ الدكتور/ جمال عبد العزيز مدير التخطيط الاستراتيجى للجامعة ،و لجنة متابعة تنفيذ خطة التخطيط الاستراتيجي للكلية ، برئاسة كل من ا.د / محمود عابد أبوالروس ، و ا.د / محمد معوض ، أ.د/ إيهاب الزغبى ، أ.د/ لطفى بدر ،وا. د / فاتن شفيق ، وا م د / هانى شحتة ، د/ انجى درويش ، أ/ سليمان احمد سليمان ،وكان فى استقبالهم الاستاذ الدكتور / عبد المؤمن شمس الدين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والاستاذ الدكتور / منير حسن الاستاذ المتفرغ بقسم المنتجات المعدنية وعميد التربية النوعية سابقا والمشرف العام للفرقة الاعدادية ، والاستاذ الدكتور / سيد الملقى رئيس قسم المنتجات المعدنية والحلى، والاستاذ الدكتور / حنان عثمان رئيس قسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز ، والاستاذ الدكتور / هبا شلبى رئيس قسم الغزل والنسيج والتريكو ، ود/ عادل عبد المنعم مدير وحدة التخطيط الاستراتيجى بالكلية و فريق التخطيط الاستراتيجى بالكلية د/ اسامة ندا ، د/ اميرة فؤاد ، د/ امنية مجدى ، كما حضر د/ منى نصر مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات ، و د / نيفين فاروق مدير وحدة الجودة ، د/ احمد البربرى مدير وحدة mis وبدأت الزيارة بكلمة للاستاذ الدكتور/ جمال عبد العزيزاوضح فيها اهمية متابعة الخطة الاستراتيجية ، لتحديد نسب انجاز الكلية ، وقامت اللجنة بمراجعة غايات الخطة الاستراتيجية الثمانية ، زيارة الادارات والمراكز والوحدات والورش والمعامل  لقياس مؤشرات انجاز أنشطة الخطة الاستراتيجيه على أرض الواقع واستكمال نماذج المتابعه ،و كتابة التقرير النهائي  .

 

28059056 2172321836119097 6076731662566983536 n

28166852 2172321886119092 8772110661712176000 n

28313149 2070769059616895 2096183907 n

 

IMG 20180221 0957241

28383677 2069463869747414 998252275 n28236013 2069463139747487 172568982 n

28235998 2069412816419186 802153301 n

نشر في آخر الأخبار

قام الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها بتكريم الطالبين/ خالد على - رئيس اتحاد طلاب الجامعة والطالب/ أحمد محمد بكلية الهندسة بشبرا الذين حققا فوزاً كبيراً لجامعة بنها فى نموذج محاكاة الحكومة المصرية الذى نظمته الجامعة الأمريكية بالقاهرة وشاركت فيه 37 جامعة حكومية وأهلية وخاصة وشهد التكريم الدكتور/ جمال اسماعيل والدكتور/ هشام أبو العينين نواب رئيس الجامعة.
وكان وفد من طلاب جامعة بنها قد شارك فى نموذج محاكاة مجلس الوزراء بالجامعة الأمريكية بمشاركة الطلاب/ خالد علي و احمد اسلام و احمد محمد ومحمد محمود. وناقش نموذج المحاكاة رؤية شباب الجامعات المصرية المشاركة لخطة التنمية 2030. كما ناقش النموذج موضوعات التعليم والإقتصاد و التنمية العمرانية و الطاقة. وحقق طلاب جامعة بنها فوزاً كبيراً فى نموذج حيث فاز الطالبين/ خالد علي - رئيس اتحاد طلاب الجامعة وأحمد محمد بالمركز الأول فى النموذج بمشروعين للفاعلية التعليمية في مجال التعليم والطاقة.

نشر في آخر الأخبار
الصفحة 1 من 10

تسجيل الدخول

جميع الحقوق محفوظة © 2017 تصميم وتطوير فريق عمل البوابة الإلكترونية-جامعة بنها

Please publish modules in offcanvas position.