• slide1.jpg
مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : نيسان/أبريل 2018

تابع الاستاذ الدكتور / شمس القرنفلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، تقييم المواد العملية للفرقة الاعدادية ، واطمئن سيادته على سير لجان التقييم المنعقدة لمقررات اسس التصميم ، ودراسات من المتاحف ، وحطوط .

نشر في آخر الأخبار

بدء اليوم السبت 28-4-2018 امتحانات المواد العملية الفرقة الاعدادية تقييم مواد اسس التصميم ، ودراسات من المتاحف ، وخطوط ، وتستمر تقييمات الفرقة الاعدادية لمدة ثلاث ايام .

نشر في آخر الأخبار

تحت اشراف الاستاذ الدكتور / تامر سمير عميد الكلية ، والقسم العلمى بكلية الفنون التطبيقية تم عمل زيارة ميدانية لمصنع بينوكيو

Pinoccio للاثاث بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة بمحافظة دمياط

وشركه بينوكيو رائدة فى تصميم وتصنيع الاثاث الخشبي النمطي في دمياط ويعد اكبر تجمع صناعي وتجاري للاثاث في مصر

وهو مصنع مجهز باحدث تكنولوجيا صناعه الاثاث بمساحه تصل الي 4370 مترا مربعا

ذلك فى اطار تنمية مدارك الطلاب فى النواحى العملية لمادة التخصص التنفيذى للفرقة الثانية تحت القسم العلمى د/ شريف ابو السعادات ،  م.م/ وسام ممدوح عزالدين  ، م/ امانى ايمن. 

تمت الزيارة فى يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ من ابريل ٢٠١٨

نشر في آخر الأخبار

فى اطار مسابقة افضل مكتبة بجامعة بنها و التى تقام تحت رعاية أ.د/ السيد القاضى رئيس الجامعة و أ.د/ هشام ابوالعينين نائب رئيس الجامعة انطلقت لجنة التقييم و كان فى استقبال اللجنة سعادة أ.د/ عبدالمؤمن شمس الدين القرنفيلى وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب بالفنون التطبيقية و مدير الكلية و ضمت اللجنة أ.د/اسامة حامد  وكيل كلية الآداب و أ.د/ ناصر الجيزاوى  وكيل كلية الزراعة و د/ عادل نبيل مدير مشروع المكتبة الرقمية و ا/ محمود عبيد مدير عام المكتبات ة أ.د/ شوقى الدسوقى و أ.د/ محمود بدر و أ.د/ مديحة حسن خالص الشكر و التقدير لقيادات الكلية و السادة العاملين على الجهد المبذول و حسن استقبال اللجنة الموقرة و الى المزيد من التقدم و النجاح لمكتبات الجامعة

نشر في آخر الأخبار

حضور متميز لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الفنون التطبيقية فى الدورات التدريبية التى نفذها مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعه بنها وذلك تحت عنوان الإرشاد الأكاديمي ومتطلباته وكيفيه تطبيقه وقد قام بإلقاء المحاضرة أ.د/ محمود عابد أبو الروس مدير وحدة الدعم الفنى بالمركز وذلك فى يوم الأثنين الموافق 23/4/2018 فى تمام الساعه 10 صباحا

 

نشر في آخر الأخبار

تبدأ مساء اليوم الأربعاء أعمال المؤتمر الدولي الأول الذي تنظمه كلية التربية الرياضية بجامعة بنها، وتستمر أعماله علي مدي أربعة أيام، يناقش خلالها عدد من الأبحاث العلمية في مجالات العلوم الرياضية. صرح بذلك الدكتور/ حسين دري أباظة - عميد الكلية ورئيس المؤتمر، وأضاف أن جامعة بنها تبعث رسالة سلام للعالم من خلال عقد المؤتمر في مدينة شرم الشيخ باعتبارها مدينة السلام. وأضاف أن المؤتمر يشارك في أعماله أكثر من 300 من أساتذة وخبراء التربية الرياضية من مصر والمنطقة العربية والعالم، وأنه سيناقش علي مدي جلساته أحدث ما توصل إليه العلماء في مجالات العلوم الرياضية والعلوم المتعلقة بالرياضيات المختلفة. ومن جانبه أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس الجامعة علي أهمية عقد هذا المؤتمر في مدينة شرم الشيخ بإعتباره رسالة سلام إلي العالم خاصة بعد أن حققت مصر نجاحات كبيرة في مختلف المجالات، وحققت استقراراً أمنياً ضخماً بدليل وجود هذا العدد الكبير من ضيوف المؤتمر من مختلف الدول العربية والأجنبية بالإضافة إلي المصريين. وأوضح القاضي أن المؤتمر يلقا رعاية كبيرة من مختلف الجهات الرسمية في الدولة.

نشر في آخر الأخبار

يفتتح الدكتور/ عصام خميس - نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون البحث العلمى نائباً عن الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي المؤتمر الدولي الأول الذى تنظمه كلية التربية الرياضية بجامعة بنها بمدينة شرم الشيخ بعنوان الرياضة رسالة سلام فى الفترة من 11 إلى 14 إبريل الجارى.
وكان الوزير قد أكد على أهمية عقد المؤتمر فى هذا التوقيت بإعتباره رسالة سلام من مصر للعالم تطلقها جامعة بنها من أرض السلام مدينة شرم الشيخ.
وقال عبد الغفار أن المشاركين فى أعمال المؤتمر يمثلون تجمعاً مصرياً وعربياً وعالمياً كبيراً وهم قادرين من خلال جلساتهم ومناقشاتهم على الخروج بنتائج مهمة تساهم فى تطوير علوم الرياضة البدنية.
يعقد المؤتمر برعاية الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها صرح بذلك الدكتور/ حسين درى اباظة - عميد كلية التربية الرياضية بجامعة بنها ورئيس المؤتمر وأضاف ان اكثر من 300 من الأساتذة والخبراء من مصر والوطن العربى والعالم يشاركون فى أعمال المؤتمر الذى تبدأ جلسته الإفتتاحيه مساء الأربعاء القادم.

نشر في آخر الأخبار
الأربعاء, 25 نيسان/أبريل 2018 01:24

القاضى يستقبل مبادرة بصمة

إستقبل الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها طلاب كلية التمريض أعضاء مبادرة بصمة بحضور الدكتوره/ هويدا صادق - عميدة الكلية.
وإستمع القاضى إلى أنشطة الطلاب من خلال المبادرة وطالبهم بالنزول إلى المجتمع وتلبية احتياجاته خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.
وقال أن الجامعة تدعم كل المبادرات الإنسانية الرامية إلى التواصل مابين الطلاب وبعضهم البعض وما بين الطلاب والمجتمع.

نشر في آخر الأخبار

في إطار التوجه القومي نحو التحول الرقمي، وبناء على ترشيح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي، قام الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات، بتمثيل الجامعة في الإجتماع برئاسة الأستاذ الدكتور/ عصام خميس - نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي للبحث العلمي، والذي تم عقده بالوزارة يوم الإثنين الموافق 23/04/2018.
وتم في الإجتماع مناقشة الوضع النسبى للجامعات المصرية في هذا الصدد والتحديات التي تواجه الجامعات لتقديم خدماتها الالكترونية لكافة الشركاء ومنهم الطلبة وهيئة التدريس والإداريين والمجتمع وذلك بهدف التحول إلى الجامعات الذكية.
ويعتبر هذا الإجتماع هو الثاني في هذا الصدد كما إقترحت جامعة بنها في هذا الإجتماع إنشاء ٣ مشاريع لخدمة التحول إلى الجامعات الذكية وهي:

  • مشروع الحوسبة السحابية Cloud Computing
  • مشروع إنترنت الأشياء Internet of Things (IoT)
  • مشروع RFID Radio Frequency ID

مع التأكيد على إستمرار العمل على دعم البنية التحتية للإتصالات والمعلومات من خلال مشروع الشبكة الرقمية ومشروع نظم المعلومات الإدارية، وفي هذا الإطار تم إقتراح أن يرأس الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه اللجنة الفرعية للحوسبة السحابية cloud computing لما لجامعة بنها من خبرة في هذا المجال وذلك بالتعاون مع م/ طارق عبدالرحمن - مدير مشروع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بالوزارة لتقديم مسودة مشروع إنشاء وإستخدام الحوسبة السحابية في الجامعات المصرية.
هذا وقد شارك في الإجتماع الدكتور/ إبراهيم فتحي - مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، وم/ طارق عبدالرحمن، ود/ أيمن حلمي من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولفيف من السادة المديرين التنفيذيين بالجامعات المصرية .. وجاري إعداد تقرير في هذا الصدد للعرض على المجلس الأعلى للجامعات.

نشر في آخر الأخبار

قام الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها باستقبال الطلاب الرياضيين والفرق الرياضية بالجامعة، والذين حققوا بطولات في مختلف اللعبات الرياضية، بحضور نائبه الدكتور/ هشام أبوالعينين للدرسات العليا والدكتور/ خالد عيسوي - مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية بتكريم الطلاب والفرق الرياضية وفي مقدمتها فريق كرة القدم الذي حقق البطولة بفوزه بالمركز الأول في دوري الجامعات المصرية.
كما قام القاضي بتكريم فريق كرة القدم الخماسية بنات الذي فاز بالمركز الثاني في اولمبياد الفتاة الجامعية والتي اقيمت بشرم الشيخ، وفريق كرة السلة فتيات الفائز ببطولة الاولمبياد وعدد من الطلاب متحدي الإعاقة الذين حققوا 17 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية في مسابقات ألعاب القوي وتنس الطاولة ورفع الأثقال وكرة الطائرة جلوس في البطولة التي اقيمت بمدينة الأسكندرية، وأهدي القاضي للأبطال من الطلاب مكافأة مالية وشهادة تقدير.
وقال القاضي أن ماحققه طلاب جامعة بنها تأكيداً علي سيادة روح التحدي والمغامرة لدي الطلاب لتحقيق مكانة متقدمة علي خريطة الرياضة الشبابية وهو ما أكد أن تطوراً كبيراً تشهده جامعة بنها، وكان نتائجه هذة البطولات.
وحيا القاضي الفرق والطلاب الفائزين الذين رفعوا اسم جامعة بنها عالياً بين الجامعات المصرية، مؤكداً علي استمرار دعم إدارة الجامعة لكل الأنشطة الطلابية وتحفيزهم علي ممارسة مزيد من الأنشطة سواء كانت رياضية أو ثقافية أو علمية.
كما قام القاضي بتكريم أعضاء مبادرة الطلاب الإيجابيين بجامعة بنها والتي فازت بالمركز الرابع علي مستوي مبادرات الجامعات المصرية في مسابقة «بكره»والتي أقيمت بالمركز الاولمبي بالمعادي، كما تم تكريم أعضاء مبادرة مصر أولاً لفوزهم بالمركز الثالث في المجال البيئي والتي اقيمت مسابقتها بجامعة المنصورة.
وقال القاضي أن الجامعة تبنت أفكار الطلاب الذين قدموا عدد من المبادرات داخل الجامعة وخارجها ولقت استحسانا وتشجيعاً وحققت نتائج إيجابية في مقدمتها نشر التسامح بين الطلاب وزيادة الوعي بالأحداث التي تمر بها البلاد والتحديات التي تواجهنا.
وأكد حرص الطلاب علي الحفاظ علي استقرار مصر وسلامتها وأمنها والتصدي لكل الدعاوي الإنهزامية والتي لا تريد الخير لنا ولمصر.
ومن جانبه أكد أبوالعينين علي أهمية التحلي بروح الفريق والعمل الجماعي، قائلاً أن الفرقة الموسيقية لا تستطيع تقديم اللحن بعازف واحد.

نشر في آخر الأخبار
الصفحة 1 من 4

تسجيل الدخول

جميع الحقوق محفوظة © 2017 تصميم وتطوير فريق عمل البوابة الإلكترونية-جامعة بنها

Please publish modules in offcanvas position.