• slide1.jpg

 

يحتل هذا التخصص الأولوية المطلقة فى إختيار الأقسام عندما يسجل طلاب السنة الاعدادية رغباتهم وهذا بالطبع راجع لمدى اقبال الصانع والشركات والمؤسسات على طلب خريجي هذا التخصص لما يتميزون به عن أقرانهم من خريجى الأقسام المتشابهة فى كليات الفنون الأخرى ... ويمتد الطلب على هؤلاء الخريجين من تخصص التصميم الداخلى حتى بلدان العالم العربى مثل :

1-     المملكة العربية السعودية

2-     دولة الكويت

3-     دولة الإمارات

4-     الجمهورية الجزائرية

هذا بالإضافة إلى المصالح ىوالهيئات فى جمهورية مصر العربية مثل :

1-     مصانع الأثاث والتصميم الداخلى "الديكور"

2-     المكاتب الهندسية والاستشارية

3-     المسارح الحكومية والخاصة

4-     التليفزيون والسينما

5-     الإدارات التعليمة الخاصة

بالإضافة إلى وزارة التعليم والهيئات الحكومية المتعددة مثل وزارة الصناعة والإسكان وغيرهم .

لا تقتصر مهمة قسم التصميم الداخلى فى منح درجات البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه فحسب بل تمتد لتشمل جوانب إجتماعية وبيئية أخرى :

فإن القسم قد أنشأ من خلال الجامعة وحدة إنتاجية متميزة تقوم بتجهيز التصميمات الخاصة بأعمال التصميم الداخلي الاثاث لكليات الجامعة المتعددة كذلك الاشراف والمتابعة علي التنفيذ من خلال أعضاء هيئة التدريس بالقسم .

كما تم إنشاء وحدة للتصميم لخدمة المجتمع أطلق عليها اسم "مرك التصميم" وتقدم الاستشارات والتصميمات الخاصة والعامة فى مجال الأثاث والتصميم الداخلي ويشرف عليها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالقسم . إضافة إلى خدمات إجتماعية وبيئية مثل إنشاء وحدة تعليمية تقبل خريجى الجامعات من تخصصات مختلفة لعمل دراسات حرة فى تخصص التصميم الداخلى والأثاث . كذلك المشاركة فى النشاطات البيئية لتخطيط الميادين العامة بمحافظات الجيزة والاسماعيلية ودمياط ... إلخ .

إن قسم التصميم الداخلى لايلو جهداً فى المشاركة العامة لخدمة المجتمع إضافة إلى رسالته التعليمية الراسخة كقسم رئيسى بكلية الفنون التطبيقية العريقة .

 

جميع الحقوق محفوظة © 2017 تصميم وتطوير فريق عمل البوابة الإلكترونية-جامعة بنها

Please publish modules in offcanvas position.