• slide1.jpg
itunit

itunit

الثلاثاء, 07 آذار/مارس 2017 15:09

شهادة الأيزو والجوده لإدارات جامعة بنها

أعلن فريق المراجعه والمتابعه الخاص بالشركة المانحة لشهادة الأيزو sgs السويسريه عن أنهم أوصوا بحصول إدارات جامعة بنها علي شهادة الأيزو 9001 : 2008، وذلك في حضور الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة والمهندس مجدي الزلباني والمهندس حامد رضوان والدكتور احمد فرحات من الشركة المانحة لشهادة الأيزو، والدكتور عبد القادر عبد الكريم مدير مشروع الجودة الادارية بالجامعة.

حيث أكد رئيس جامعة بنها علي أن العمل كفريق واحد هو اساس النجاح ويوفر الكثير من الوقت بعيداً عن الفردية والشخصنه، موضحاً ان هذا هو السبب الرئيسي بجانب الإرادة القوية لتحقيق هذا النجاح.

وشدد القاضي علي ان الجيل القادم يحتاج الي حياه وفرص أفضل، وهو ما يجب ان نصنعه حالياً بالعمل والإنتاج، متمنياً رجوع مصر لريادتها ليس فقط علي المستوى العربي ولكن علي المستوي الدولي.

فيما صرح المهندس مجدي الزلباني رئيس فريق الشركة المانحة لشهادة الأيزو بأن الفريق لم يجد ما يمنع حصول إدارات جامعة بنها علي شهادة الأيزو 9001 لسنة 2008م، موضحاً ان فريق المراجعه تأكد من أن سياسة النظام الإداري بجامعة بنها يهدف إلى تقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية للمستفيدين من الجامعة، ومساندة العملية التعليمية وتحقيق التميز الأكاديمي.

المصدر :المكتب الإعلامي بجامعة بنها

حرصا من إدارة الكلية على توصيل المعلومات الدقيقية لكل أبنائها الطلاب أصدرت قناة خاصة باليوتيوب تعرض فيها مقاطع فيديو لبعض المحاضرات الهامه واللقاءات الهادفة والندوات البناءة و ترحب إدارة الكلية بمشاركات أبنائها الطلاب 

الرابط الخاص بالقناة إضغط هنا

في إطار تنمية العلاقات الدولية مع المؤسسات التعليمية والبحثية الأوروبية، تشارك جامعة بنها اليوم الأحد الموافق 5 مارس ٢٠١٧م في إحتفالية الهيئة الألمانية للتبادل العلمي «DAAD» بالعيد العاشر للتعاون المصري الألماني في العلوم والتكنولوجيا بحضور الأستاذ الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسفير الألماني بالقاهرة جوليوس لوي وسكرتير دولة البرلمان لوزارة التعليم والبحوت الألماني، والدكتور/ رومان لوكاشايتر - مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD.
وقد حضر هذه الإحتفالية من جامعة بنها الأستاذ الدكتور/ ميرفت الديب - المنسق العام لمجلس علماء وخبراء مصر برئاسة الجمهورية، والأستاذ الدكتور/ غازي عصاصة - مستشار رئيس جامعة بنها للعلاقات الدولية. 
ومن المنتظر أن يسمح هذا اللقاء بمزيد من التعاون بين جامعة بنها والمؤسسات التعليمية والبحثية في ألمانيا.

المصدر البوابة الإلكترونية لجامعة بنها

الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2017 01:52

جامعة بنها تنظم منتدى تطوير التعليم في مصر

 

تنظم جامعة بنها غدًا الخميس فى العاشرة صباحا بقاعة الاحتفالات بمجمع الكليات منتدى الحوار الأول للجامعات المصرية "الحكومية والخاصة"، تحت شعار "نحو تعليم أفضل"، في الفترة ما بين 22-25 من الشهر الجاري لمناقشة تطوير التعليم في مصر بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية.

حيث أكد الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها وان هذا المنتدي يعد اكبر تجمع لكل اطياف المجتمع المختلفة من وزراء ومحافظين ورؤساء نقابات واتحادات واحزاب ورجال الدين الممثل من الازهر والكنيسه ورجال الاعمال وشباب الجامعات المصريه الحكوميه والاهليه والخاصه واعضاء هيئة التدريس ورؤساء الجامعات المصريه والخاصه والاهليه واللجان النيابيه واللجان المتخصصه برئاسة الجمهوريه ورئيس المجلس ووكلاءه ومستشارى رئيس الجمهوريه.

وأضاف القاضي ان الهدف من هذا المنتدى وضع رؤيه واقعية لتطوير منظومة التعليم الجامعى من وجهة نظر كل اطياف المجتمع تكون قابلة للتنفيذ والاخذ بها وخاصة فى ظل وجود كل الجهات التنفيذيه والسياسيه والمجتمعيه والشبابيه والاكاديميه، موضحاً أن وجود هذا التجمع الضخم هام وضرورى لان التعليم قضية وطن حتى ترجع الريادة التعليميه المصرية لمنافسة سوق العمل المحلى والدولى.

وقال القاضي: إن هذا المنتدي يأتي في إطار سعي الدولة لتطوير التعليم والبحث العلمي، فكان من واجب جامعة بنها المساهمة في وضع رؤية شاملة من خلال نقل رؤية الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية ومنظمات المجتمع المدني إلى المسئولين، مضيفًا أن جامعة بنها تسعى للقيام بتطوير حقيقي للعملية التعليمية يشارك فيه كافة فئات المجتمع من أساتذة ومعاونين وطلاب وإداريين من خلال المنتدى الأول لتطوير التعليم الذي تنظمه الجامعة.

وزير التعليم العالى من جامعة بنها: سأستقبل نماذج من المشاركين في مكتبي لتطبيق توصيات منتدي الحوار الأول لتطوير التعليم

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي انه سيستقبل رئيس جامعة بنها وبصحبته نماذج من المشاركين في منتدي الحوار الأول لتطوير التعليم، في مكتبه بوزارة التعليم العالي، لدراسة التوصيات التي سوف تخرج من فعاليات المنتدى، لتطبيقها علي أرض الواقع.

كان ذلك خلال إفتتاحه منتدي الحوار الأول للجامعات المصرية الحكومية والخاصة لمناقشة تطوير التعليم في مصر تحت شعار «نحو تعليم أفضل» والذي تنظمه جامعة بنها خلال الفترة من 22 حتى 25 فبراير الجاري بحضور ورعاية اللواء محمود عشماوي محافـــظ القليوبية والدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، وعدد من السادة رؤساء الجامعات ونوابهم وعمداء الكليات، وممثلي اللجان النيابية واللجان المتخصصة برئاسة الجمهورية، وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، والسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والباحثين والطلاب وممثلي المجتمع المدني.

وأكد الوزير على أن هذا المنتدى يمثل مناسبة طيبة ليس فقط لتبادل الخبرات والتجارب والرؤى بين جامعات مصر للوصول إلى ما تصبو إليه بلادنا من تحديث وتطوير في هذا الملف المهم.. وإنما أيضًا تحقيق مزيد من التوطيد لأواصر الصداقة بينها.. والتعرف بشكل أكثر وضوحًا على آليات التفكير والعرض لدى قطاعات أوسع من زملائنا وأبنائنا من منسوبي الجامعات المصرية.

وأضاف عبد الغفار أن هذا المنتدى يأتي امتدادًا لحالة العصف الذهني التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ في أكتوبر 2016.. حين دعا سيادته إلى تنظيم حوار وطني لإصلاح وتطوير التعليم، ينتهي بورقة وطنية للتطوير خارج المسارات التقليدية، وهو ما استجابت له كافة المؤسسات والجهات الفاعلة في مجال التعليم والبحوث في مصر، بداية من وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم والتعليم الفني، اللتين نظمت كل منهما جلسة حوار مجتمعي، تم خلالها تقديم عدد من الرؤى ووجهات النظر، ثم أعقب الجلستين مجموعة من الفعاليات واللقاءات العلمية، فضلاً عن عشرات بل مئات من المقترحات التي تقدم بها أساتذة وخبراء، مثلت إضافة حقيقية إلى جهود التطوير المؤسسية التي تقوم بها الدولة.

وأوضح الوزير أن الغاية من إنعقاد هذا المنتدى الهام هو الوصول إلى التعليم الأفضل، وهو الأمر الذي يتطلب تضافر جهودنا جميعا لتحقيق تلك الغاية، وذلك من خلال الاستعانة بتجارب الدول الأخرى التي تمتلك خبرات وتجارب ناجحة في مجال التعليم والبحث العلمي والاستفادة منها.

وأكد الدكتور عبد الغفار على ضرورة إيجاد تسلسل طبيعي للمسارات التعليمية من مرحلة الطفولة يعتمد بشكل أكبر على الإكتشاف المبكر لمهارات ومواهب أبنائنا الطلاب، والعمل على صقلها وتوجيهها عبر السنوات، وصولاً إلى مرحلة التعليم الجامعي، داعياً سيادته إلى أهمية تأهيل وتدريب العنصر البشري، سواء عضو هيئة التدريس ليكون باستمرار في وضع اجتماعي وأكاديمي يناسب الرسالة النبيلة المنوطة به أو الطالب والخريج؛ ليكون أكثر استعدادًا للانخراط في سوق العمل والتنافس مع نظرائه من خريجي المنظومات الإقليمية.

كما طالب الوزير بضرورة توجيه نواتج البحوث العلمية وتطبيقاتها بما يتواكب مع الاحتياجات الحقيقية للدولة والمجتمع، وبحيث تكون هناك آلية واضحة لتحويل مخرجات البحث العلمي إلى نواتج تطبيقية تدعم قطاعات الإنتاج والصناعة والخدمات، مؤكدا سيادته على أهمية الاهتمام بالتعليم الفني والمهني باعتباره عصب الحياة الحديثة في أغلب المجتمعات المتقدمة والعنصر الأكثر احتياجًا إلى جهود التطوير بالنظر إلى دوره وتأثيره المأمول في حياتنا.

وفي ختام كلمته دعا الدكتورعبد الغفار إلى أن تكون الأطر التشريعية التي تسير عليها حياتنا الأكاديمية والبحثية دائمًا معبرة عن مصالح كافة الفئات المنتمية لهذه الحياة، ومترجمة لآمالهم وطموحاتهم، ومنظمة لجهودهم؛ لتكون في مجموعها إضافة حقيقية لحياة الدولة والمجتمع، مطالباً بضرورة المراجعة المستمرة والدائمة لكل الخطط والبرامج التي نقوم بتنفيذها لتطوير منظومة التعليم والبحوث في بلادنا، بما يكفل إدراج كل التطورات الطارئة محليًا ودوليًا في هذا المجال، ويضمن أن نكون دائمًا داخل دائرة العصر الذي نعيشه.

الجدير بالذكر أن منتدى الحوار الأول للجامعات المصرية الحكومية والخاصة لمناقشة تطوير التعليم في مصر يستهدف مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وممثلى المجتمع المدنى وخبراء التعليم فى إعداد مقترحات التطوير والتحديث في ملف تطوير التعليم في مصر، وسوف يناقش على مدار أربعة أيام عددا من المحاور الرئيسية تتمثل في: تشخيص الوضع الراهن لمنظومة التعليم الجامعي والتحديات، الشفافية والوضوح، ملاءمة التخصصات وسوق العمل، أوضاع هيئة التدريس، نظم القبول بالجامعات المصرية ووضع معايير جديدة، الكثافة وعلاقتها بالجودة، معايير الجودة المحلية والعالمية، برامج تدريبية حديثة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، العدالة وتكافؤ الفرص والتميز اللامحدود، المشاركة المجتمعية من كل أطياف المجتمع المستهدف، وضع أطر للرقابة والتقييم بشكل مستمر.

 

كرم مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، طلاب الجامعة الحاصلين على المركز الأول في مؤتمر "شباب الباحثين السادس" المقام بجامعة أسوان في الفترة من 5/2 حتي 7/2/2017م وبمشاركة 16 جامعة هم

(جامعة جنوب الوادي والمنيا وعين شمس والفيوم وحلوان ودمياط وسوهاج والمنوفية والمنصورة واسوان واسيوط وبني سويف وبنها والأزهر ومدرسة السلام).

الجدير بالذكر ان جامعة بنها قد شاركت بـ7 أبحاث في مجالات الطب والعلوم والهندسة والحاسبات والزراعة

وهو أكبر عدد يشارك في المؤتمر، حيث شارك الطلاب احمد ياسر من كلية علوم بنها والطالبة اماني محمد من كلية التربية والطالبة مني رضا والطالب ايمن جميل من زراعة مشتهر

والطالب ياسر محمود والطالب محمد احمد من هندسة بنها والطالبة نورهان محمد من فنون تطبيقية بقسم الإعلان

المصدر المكتب الإعلامى

كرم مجلس قيادات جامعة بنها برئاسة الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة وفى وجود أ.د تامر سمير عميد الكلية أعضاء هيئة التدريس من كلية الفنون التطبيقية،

اللذين شاركوا في الدورة الزراعية التاسعة والثلاثون التي نظمتها كلية الزراعة جامعة بنها في الفترة من 5 الي 8 فبراير 2017م والتي أقيمت تحت شعار "في حب مصر"،

نظراً لمجهوداتهم في نجاح الدورة وخروجها بالشكل اللائق باسم جامعة بنها. حيث قام رئيس جامعة بنها واعضاء المجلس بتكريم

الدكتور صبحي شعلان مدرس النحت والترميم،

والدكتورة ريهام الجندي مدرس الاعلان والطباعة والنشر ومدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية،

والدكتورة شيماء صلاح مدرس الاعلان والطباعة والنشر وعضو وحدة تكنولونجيا المعلومات بالكلية

 

المصدر :المكتب الإعلامى بالجامعه

بدء يوم الأحد فى تمام العاشرة تدريب الطلاب على ICDL بمعامل التدريب بمشروع التدريب والتكنولوجيا مع المدرب د.إيهاب محمدي  

و قد إهتم مدير المشروع بتخصيص دورات لطلاب كلية الفنون التطبيقية خلال نصف العام الدراسى وقد تم حجز الإختبار الأول الخميس 2 فبراير للمسجلين فى هذه الدورة

 

 

 

وافق مجلس جامعة بنها فى اجتماعه اليوم بمدينة شرم الشيخ على قرار مجلس كلية التربية بالجامعة بإنشاء 6 برامج دراسية جديدة لاعداد المعلمين باللغة الانجليزية والخاصة باعداد معلمى الفيزياء والكيمياء والعلوم والرياضيات وكذلك معلمى التعليم الاساسى فى العلوم والرياضيات على ان يتم اعداد اللوائح الخاصة بهذه البرامج ورفعها الى لجان القطاع بالمجلس الاعلى للجامعات لاعتمادها

وقال الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة ان عمل هذه البرامج ياتى استجابة لمتطلبات سوق العمل من جهة ورفع المستوة التعليمى والارتقاء بجودة العملية التعليمية بمختلف كليات الجامعة من جهة اخرى

كما ياتى فى اطار اعتبار التعليم مشروعنا القومى الاول كما اعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسى.

طلب اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء زيارة جامعة بنها وتوقيع برتوكول التعاون بين الجامعة والمحافظة في مكتب رئيس الجامعة ببنها تقديراً منه لمبادرة جامعة بنها بعقد مجلسها في مدينة شرم الشيخ، جاء ذلك خلال إجتماع مجلس الجامعة الذي عقد اليوم بمدينة شرم الشيخ تدعيماً للسياحة، وتأكيداً علي الأمن والاستقرار الذي تنعم به المدينة التي تعد ضمن أكبر وأهم خمس منتجعات في العالم.

من جانبه وجه الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة الدعوة لمحافظ جنوب سيناء لحضور فاعليات اسبوع الحوار الذي تقيمه الجامعة لإستعراض رؤى طلاب الجامعة لتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي.

المصدر: المكتب الإعلامى بجامعة بنها

Student 305, 306

U14C14170127893732 MArwa Abdel Gayed Ibrahim

U14C14170127893733 Heba Gamal Alsayed

U14C14170127893734 Toka Ahmed Reda

U14C14170127893735 Nada Yousry Khaled

U14C14170127893736 Rakey Mohamed Fahmy

U14C14170127893737 Nada Shokry Abdel Azim

U14C14170127893738 Maryam Ayman Alsaeed

U14C14170127893739 Reham Ibrahim Abdel Kader

U14C14170127893740 Asmaa Refat Mahmoud

U14C14170127893741 Rehab Esam Mohamed

U14C14170127893742 Heba Abdel Motaleb Ahmed

U14C14170127893743 Fatma Mahmoud Mahmoud

U14C14170127893744 Alaa Mohamed Alhady

U14C14170127893745 Merna Nabil Abdo Faleh

U14C14170127893746 Mai ashat Mohamed

U14C14170127893747 Nour Aldin Hamada Esea

U14C14170127893748 Zanab Mohamed Abd Allah

U14C14170127893749 Anas Ahmed Mahmoud

U14C14170127893750 Amina Ahmed Ibrahim

U14C14170127893751 Mohamed Saeed Abdel Wahab

الصفحة 1 من 57

تسجيل الدخول

Flag Counter

free counters

جميع الحقوق محفوظة © 2017 تصميم وتطوير فريق عمل البوابة الإلكترونية-جامعة بنها