• slide1.jpg
   
         

      الرؤية

 

       الرسالة

 

        الأهداف

   

تطمح كلية الفنون التطبيقية ـــ جامعة بنها إلي التميز علميا وتطبيقيا علي المستوى المحلي والأقليمي..المزيد

 

تلتزم كلية الفنون التطبيقية ــ جامعة بنها بتخريج مصمما ومهندسا قادرا علي الإبتكار والمنافسة علي المستوى المحلي ..المزيد

 

تطمح كلية الفنون التطبيقية ـــ جامعة بنها إلي التميز علميا وتطبيقيا علي المستوى المحلي والأقليمي

                      

كلمة عميد الكلية

 

أبنائى الاعزاء : طلبة وطالبات كلية الفنون التطبيقية ببنها زملائي وزميلاتى الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة إخوانى الإداريين والعاملين بالكلية . لكم منى كل التحية والتقدير والاحترام . يسعدنى أن أكون أحد أفراد أسرة الكلية ، نعمل سويا جنبا إلى جنب حاملين معا رسالة تعليمية وتربوية تلبية لإحتياجات المجتمع وتنمية لثروتنا البشرية من الشباب المبدع ذوى الطاقات الخلاقة حتى يتحقق الرخاء لبلدنا العظيم مصر ، مهد العلم والحضارة . نبنى ونصنع المستقبل مسلحين بميراثنا الإنسانى والتاريخى وبالأخلاق الطيبة ، وأخذين بنواصى العلوم والتكنولوجيا الحديثة ، متحدين معا لبناء مصر ومستقبلها ، وطنا عزيزا ، عاليا ، مستقرا لنا وللأجيال القادمة . حفظ الله مصر وشعبها.

 الأستاذ الدكتور/ عبد المؤمن شمس الدين القرنفيلى

وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية

وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية

تم عقد حلقة بحث بقسم الغزل والنسيج والتريكو وذلك لتسجيل متطلبات درجة الدكتوراة فى الفنون التطبقية ، بعنوان" تطوير الأساليب التنفيذية لأقمشة الجولان لإنتاج تصميمات مبتكرة من الفن المصرى المعاصر "، للمهندس / أحمد مسعد سيد أحمد ، المدرس المساعد بقسم الغزل والنسيج والتريكو ، جامعة بنها ، موجهى البحث الدكتور / جمال عبد الحميد رضوان الاستاذ بقسم الغزل والنسيج والتريكو ، جامعة حلوان ، والدكتور/ عادل عبد المنعم أبو خزيم المدرس بقسم الغزل والنسيج والتريكو ، جامعة بنها ، بالتوفيق.

تم عقد حلقة بحث بقسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز وذلك لتسجيل متطلبات درجة الماجستير فى الفنون التطبقية ، بعنوان" الإستفادة من بعض قوانين فن الخداع البصرى وعلم الهندسة الحيوية فى ابتكار تصميمات لأقمشة المعلقات الطباعية لتحسين الحالة النفسية للأطفال

"، للمهندسة / ندى عبد الحكيم محمد ابو شادى ، موجهى البحث الدكتورة  / مايسة فكرى أحمد السيد   استاذ التصميم المتفرغ بقسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز ، جامعة حلوان ، والدكتور/ ابراهيم فهمى السيد كريم أستاذ العمارة بكلية الهندسة جامعة القاهرة ، والدكتورة / نيفين فاروق حسين مدرس بقسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز ، جامعة بنها ، بالتوفيق

تم عقد حلقة بحث بقسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز وذلك لتسجيل متطلبات درجة الماجستير فى الفنون التطبقية ، بعنوان" الإتجاهات الفكرية للفن الإختزالى كمدخل لإثراء التصميمات الطباعية لأقمشة الإيشاربات

"، للمهندسة / نانيس جمال محمد مصطفى ، موجهى البحث الدكتورة  / مايسة فكرى أحمد السيد   استاذ التصميم المتفرغ بقسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز ، جامعة حلوان ، والدكتورة / نيفين فاروق حسين مدرس بقسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز ، جامعة بنها ، بالتوفيق

تم عقد حلقة بحث بقسم الغزل والنسيج والتريكو يوم الثلاثاء الموافق 2/10/2018فى تمام الساعة الثانية عشر وذلك لتسجيل متطلبات درجة الدكتوراة فى الفنون التطبقية ، بعنوان" تأثير أسلوب التماسك فى أقمشة الجاكارد المزدوجة لتريكو اللحمة على خواص الأقمشة المنتجة

"، للمهندسة / هايدى إبراهيم إبراهيم الفار ، موجهى البحث الدكتورة  / فيروز أبو الفتوح يونس الجمل   الاستاذ المتفرغ بقسم الغزل والنسيج والتريكو ، جامعة دمياط، والدكتورة / هبا عبد العزيز شلبى أستاذ ورئيس قسم الغزل والنسيج والتريكو ، جامعة بنها ، بالتوفيق

شاركت جامعة بنها فى مؤتمر الخريجين الافارقة والذى نظمته جامعة وسط الصين الزراعية احتفالا بعيدها الـ 120 بحضور نائب رئيس الجامعة وعدد من قيادات الجامعة والطلاب من ممثلي الجامعات العربية والافريقية المختلفة.
وشاركت جامعة بنها بالدكتور/ محمد فرحات فودة - المدرس بكلية الزراعة ورئيس منظمة الخريجين الافارقة في جامعة وسط الصين الزراعية.
وقدم فوده الشكر للدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها ولرئيس جامعة وسط الصين الزراعية لما حققه التعاون المثمر بين الجامعتين فى مختلف المجالات العلمية والبحثية.

فى هذا اليوم التاريخى الذى وقف فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى يؤدى اليمين الدستورية امام ممثلى الشعب أعضاء مجلس النواب رئيسا للجمهورية بولاية ثانية بعد أن قال الشعب المصرى العظيم كلمته واختار الرئيس السيسى لاستكمال مسيرة طولها 4 سنوات وعرضها كل شبر من أرض مصر من العمل والإنجاز الذى أبهر العالم وأعاد رسم مستقبل مصر العزيزة الأبية.
فى هذا اليوم الذى وقف فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى ليعاهد شعبه على استكمال هذه المسيرة نقف نحن ابناء جامعة بنها رئيسا ونوابا وعمداء واساتذة واعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بها على مختلف مستوياتهم لنرفع ايات الشكر والامتنان لشعب مصر العظيم الذى أصر على ان يستمر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيسا وان يستكمل معه بناء مصر الجديدة ويرسم معه مستقبل ابنائه الطامحين الى غدا افضل يسوده الخير والحب والسلام.
كما يقف ابناء جامعة بنها ليجددون العهد للرئيس القائد عبدالفتاح السيسى للوقوف معه وخلفه لاستكمال كل الانجازات العملاقة التى فجر الرئيس ينابيعها وليعيد رسم ملامح مصر الجديدة وطنا لكل ابنائه لايفرق بينهم الا بقدر العمل والانجاز والاخلاص والايمان بان هذا الوطن يستحق منا ان نضحى بعقولنا وعرقنا وقبلهما دمائنا التى تهون من اجل امن واستقرار وسلامه الوطن.
نحن ابناء جامعة بنها نجدد العهد ونؤكد الولاء للرئيس والوطن .. عاشت مصر حرة أبيه عزيزة.
الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها

استقبل الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعه بنها لشئون التعليم والطلاب في مكتبه، أعضاء المكتب التنفيذي لوحدة التخطيط الاستراتيجي بالجامعه.
وقدم الدكتور جمال عبدالعزيز مدير التخطيط الاستراتيجي بالجامعه شرحا مفصلا عن خطة الجامعه الاستراتيجيه الاصدار الثاني ٢٠١٧ _ ٢٠٢٢ وانجازات الوحده المركزيه للتخطيط خلال عام ونصف.
وأشار عبدالعزيز الي مدي حرص رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي على متابعة تنفيذ خطة الجامعه كل ستة أشهر من خلال تشكيل لجان للمتابعه ووضع مؤشرات للقياس.
ومن جانبه أكد الدكتور المغربي على أهمية تكامل الأداء بين لجان وحده التخطيط لتحقيق ونشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي وزيادة الوعي به سعيا للتطوير، مشيراً إلي أهمية الاسراع في تنفيذ الخطه الاستراتيجيه للجامعه طبقا لمؤشرات قياس عناصر الخطه.
كما استعرض نائب رئيس جامعة بنها مع أعضاء المكتب التنفيذي لمركز ضمان الجوده والاعتماد بالجامعه، أنشطة المركز واستمع لشرح من الدكتور سعد محمود سعد مدير المركز عما تم إنجازه من أنشطة الدعم الفني والمتابعه والدورات التدريبيه التي نظمها المركز لكليات الجامعه.
وناقش المغربي مع أعضاء مركز الجوده مدي استعداد كليات الجامعه للحصول على الاعتماد في الدوره القادمه ومواجهة المشكلات وحلها.
وأكد نائب رئيس الجامعه على أهمية مساعدة الكليات المتقدمة للاعتماد وتحسين الخطط واستيفاء معايير الاعتماد وفقا لموقف كل كليه على حده، مشيراً إلى أهمية تفعيل ممارسات الجوده من خلال وجود نظام فعال وواقعي يتم تطبيقه على أرض الواقع.

الإثنين, 04 حزيران/يونيو 2018 23:57

نتيجة مسابقة النشر الدولي لدورة يناير 2018

صرح السيد الأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، قد إعتمدت اللجنة العليا للتصنيف الدولي للجامعات في إجتماعها الأخير تقرير اللجنة الفنية لفحص الإنتاج العلمي لهيئة التدريس المنشور بالدوريات العملية المصنفة دولياً، وذلك بالدورة السابعة بعد إصدار نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي، بإجمالي (336) بحث.
يذكر أن الهدف من هذه المسابقة هو تحسين مخرجات البحث العلمي بالجامعة وتشجيع هيئة التدريس لنشر بحوثهم بالدوريات العلمية العالمية.
مع العلم بأنه سيتم فتح باب التظلمات لمدة إسبوع تاريخ نشر خبر نتيجة فحص طلبات المتقدمين على موقع الجامعة على البريد الإلكتروني التالي:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وعلى المتقدمين مراجعة العلاقات الثقافية وذلك لإستيفاء الإستمارات الخاصة بعدد المشاركين بالبحث العلمي الفائز.
كذلك على السادة أعضاء هيئة التدريس المقبولة بحوثهم في حالة الاشتراك مع اخرين من داخل الجامعة إرسال أسماء المشاركين في البحث ثلاثية على البريد التالي:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. الجدير بالذكر أن لجنة التصنيفات العالمية بجامعة بنها قد أقرت نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي وذلك فى فبراير 2018، والذي يتميز بشفافية عالية تضمن تقييم المجلات بشكل عادل بغض النظر عن التخصص، ويتفق أيضا مع معايير التقييم العالمية لبحوث الجامعات، ومعايير المجلس الأعلى للجامعات... للإطلاع على المعايير الجديدة من خلال الرابط التالي:
http://bu.edu.eg/e-services/IPublication_Application.php

ملاحظة: سيتم إعلان النتائج مرة اخرى بعد إنتهاء المدة المقررة للتظلمات.

استقبل الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها ظهر أمس في مكتبه بالجامعه الدكتور/ محمد إبراهيم من جامعه بايرو كانو النيجيرية، وبحث القاضي مع الضيف سبل التعاون المشترك بين الجامعتين.
وتعرف الدكتور/ ابراهيم محمد علي كليات الجامعة وبرامجها الدراسيه وهيكلها الأكاديمي، وأعرب عن سعادته بالزيارة.
وقال أننا نعمل علي التعاون بين جامعة بايرو كانو في نيجيريا وجامعة بنها التي تعد واحدة من أهم الجامعات المصرية الحكوميه والتي سمعنا عنها كثيراً في نيجيريا، والإستفاده من الخبرات الموجودة بجامعه بنها خاصة في مجالات التمريض والطب البيطري والزراعة والهندسة والتعليم عن بعد.
وأضاف أننا نهتم في جامعتنا بالبحث العلمي والبرامج الدراسيه التي تلبي حاجة المجتمع في نيجيريا، والتي وجدناها مطبقة في جامعة بنها علي نطاق واسع.
ومن جانبه رحب الدكتور/ القاضي بفتح مجالات التعاون مع جامعه بايرو كانو النيجيريه، وقال أننا نعمل علي التواجد العلمي المصري في كل الدول الإفريقية التي تربطنا بها علاقات تاريخيه متميزه تماشياً مع التوجه المصري نحو إفريقيا.
حضر اللقاء الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب والدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية وعمداء كليات الزراعة والطب البيطري والتمريض والتربية النوعية والفنون التطبيقية.

قرر الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعه بنها تخصيص خمس منح مجانيه في مختلف التخصصات من الجامعه لطلاب الدراسات العليا في الصومال. وقال القاضي أن اهتمام القيادة السياسيه بالتواجد المصري في إفريقيا هو الذي دفع الجامعة لإختيار دولة الصومال التي تعاني من الحروب والإنقسامات علي مدي سنوات طويلة.
وأضاف أن المنح الخمس التي خصصتها جامعة بنها في مجالات الطب والهندسة والطب البيطري والزراعة وفقاً لما تم الإتفاق عليه مع الجانب الصومالي.
وقال القاضي أنه في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودول حوض النيل فقد خصصت جامعة بنها في وقت سابق 100 منحه في جميع التخصصات الموجوده بها لدول حوض النيل، مشيراً أن 50 منحه تم تخصيصهم للحصول علي درجة البكالوريوس وعدد 50 منحه للدراسات العليا مقسمه 20 منحه لدولة جنوب السودان و30 منحه علي باقي دول حوض النيل.
ومن جانبه أكد الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية أن جامعه بنها تسعي للإنفتاح علي عدد كبير من جامعات العالم من خلال تدعيم العلاقات العلميه والبحثيه بينها.
وأضاف أن توجه الجامعه إلي افريقيا سيستمر دعماً للسياسة الخارجية المصرية التي تهتم اهتماماً كبيراً بإفريقيا، وأن هذه المنح تتحمل جامعة بنها تكلفتها بالكامل.

الصفحة 1 من 18

تسجيل الدخول

   

روابط هامــة

جامعة بنــــها
خريطة الوصول
خدمات إلكترونية
نماذج إجـابـات
المجالات البحثية
خريطة الموقع
كلية الفنون جامعة دمياط
كلية الفنون جامعة حلوان

مواقع المدارس

free counters

        
إتصل بنــــا    


العنوان / بنها الجديدة - بجوار فرق الأمن- كلية الفنون التطبيقية
التليفون/ 013-3188301
الفاكس/ 013-3188302
البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.



 

جميع الحقوق محفوظة © 2017 تصميم وتطوير فريق عمل البوابة الإلكترونية-جامعة بنها

Please publish modules in offcanvas position.