• slide1.jpg
الإثنين, 15 أيار 2017 11:49

تسليم شهادات الطلاب الصينين الذين أنهوا دراستهم العربية في جامعة بنها مميز

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة علي عمق وقوة العلاقات المصرية الصينية التي استمرت أكثر من 62 عاماً والتي قام الرئيس السيسي بإعادة القوه لهذه العلاقات، حيث قام سيادته بزيارة جمهورية الصين وقام الرئيس الصيني بزيارة جمهورية مصر العربية، مضيفاً ان جامعة بنها تسعي الي زيادة التعاون العلمي بينها وبين الجامعات الصينيه وهو ما يتضح من زيارة وفد من جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعه الي دولة الصين خلال شهر ديسمبر 2016م، وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجامعات الصينية وحصول جامعة بنها علي عدد من المنح الدراسية الي الجامعات الصينية لطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
كان ذلك خلال حفل تسليم شهادات الي الطلاب الصينيين الذين أنهوا دورة تدريبية لمدة عام في جامعة بنها لتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها وعددهم 26 طالب وطالبة من جامعة القوميات الصينية.
وأضاف نائب رئيس الجامعه أن الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعه كان يتمني الحضور ولكن وجوده في مهمة رسمية خارج البلاد منعه من ذلك.
وقال إسماعيل: أن جامعة بنها قد أنشأت في وقت سابق وحده لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتم إعداد أعضاء هيئة تدريس أكفاء لهذه الوحدة.
وأضافت الدكتوره/ إيمان عبدالحق - وكيل كلية التربية ومدير مركز اللغات بالجامعة أن الطلاب الصينيين إنتظموا في جامعة بنها منذ سبتمبر 2016م، بناء علي إتفاقية بين جامعة بنها وجامعة القوميات الصينية.
وقالت: لقد جاء الطلاب الصينيين بمقررات دراسية من جامعتهم الصينية، وتم عقد تحديد المستوي اللغوي لهؤلاء الطلاب وتم عمل برنامج تدريبي لهم في الفترة من سبتمبر 2016 وحتي مايو 2017م، وشارك في التدريب نخبة من أساتذة كليات الأداب والتربية والتجارة، وقد إجتاز جميع الطلاب البرنامج التدريبي بنجاح.   

قراءة 44 مرات
جميع الحقوق محفوظة © 2017 تصميم وتطوير فريق عمل البوابة الإلكترونية-جامعة بنها

Please publish modules in offcanvas position.