• slide1.jpg

مد فترة التقدم لمسابقة أفضل روابط تشير لمواقع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم - دورة أكتوبر ٢٠١٧ لمدة إسبوعين.. للمزيد

 

الخميس, 29 حزيران/يونيو 2017 05:47

خطوات تسجيل الطالب لحجز موعد اختبارات القدرات من خلال موقع مكتب التنسيق مميز

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت وزارة التعليم العالي عن إتاحة خدمة تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، عن طريق موقع التنسيق الالكتروني لأول مرة، على أن يتم فتح باب التقدم إلكترونيًا لحجز اختبارات القدرات بداية من السبت 1 يوليو المقبل وحتى الثلاثاء 18 يوليو.

وتتمثل خطوات تسجيل الطلاب لحجز موعد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الالكتروني كالتالي:

1)الدخول على موقع التنسيق الالكتروني www.tansik.egypt.gov.eg، ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات التي يرغبها وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

2) تظهر بيانات الطالب والتي تتضمن ( رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب علمية– هندسية– أدبية) وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على شبكة الانترنت الخاصة بالطالب.

3) يظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب.

4) يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه فيه إلى الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية ثلاثة أيام متتالية.

5) عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

وتلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج، ويتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

وتجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع ابنائها الطلاب .

قراءة 5802 مرات
جميع الحقوق محفوظة © 2017 تصميم وتطوير فريق عمل البوابة الإلكترونية-جامعة بنها

Please publish modules in offcanvas position.