• slide1.jpg
منى نصر

منى نصر

يتقد م الاستاذ الدكتور / عبد المؤمن شمس الدين القرنفلى عميد الكلية بالتهنئة بمناسبة المولد النبوى الشريف ، للاستاذ الدكتور / حسين مغربى رئيس الجامعة ، والسادة العمداء بالجامعة ، وجميع أعضاء هيئة التدريس والاداريين بالجامعة ، ويخص بالتهنئة أعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون التطبيقية والهيئة المعاونة والاداريين والعامليين والطلاب ، واهل مصر جميعا .

أسفرت انتخابات أمين اتحاد طلاب جامعه بنها، عن فوز الطالب أحمد إسلام بكلية الهندسة بشبر ا وحصل على 22 صوتا فيما حصل منافسه حسين الصادق بكلية التجارة على 6 أصوات كما اسفرت اعمال الفزر عن صوت باطل.
وفي منصب الأمين العام المساعد للاتحاد، دارت المنافسة بين الطلاب محمد ذكى كلية الفنون التطبيقية ومنيرة جودة كلية التمريض وأحمد الطيب كلية الزراعة وحسمت لصالح الأول بـ 21 صوتًا مقابل 4 أصوات للثاني و4 للثالث
أشرف على الانتخابات الدكتور حسين المغربى القائم بأعمال رئيس الجامعة ورئيس اللجنه العليا للانتخابات وأدارها الدكتور خالد عيسوي المنسق العام للأنشطة الطلابية والدكتور محمد منصور وكيل كلية الحقوق والدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب و 2 من الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية وغير المرشحين
من جانبه قدم الدكتور المغربى التهنئة لأمين اتحاد الطلاب ونائبه مشيراً الى أن طلاب جامعة بنها كانوا جادين في إختيار الجديرين بتمثيلهم في اتحاد الطلاب
واضاف الدكتور المغربى ان طلاب الجامعة قدموا نموذجاً للممارسة الديمقراطية في انتخابات إتحاد الطلاب التي تمت بنزاهة وبشفافية تامة

إنه لمن دواعي السرور الإعلان عن المجلة الدولية لعلوم الخدمة والإدارة والهندسة والتكنولوجيا International Journal of Service Science, Management, Engineering, and Technology (IJSSMET) قد تم فهرستها في SCOPUS وكذلك مؤشر (Emerging Sources Citation Index (ESCI
الجدير بالذكر أن رؤساء تحرير المجلة الدولية:-
أ.م.د/أحمد طاهر أزار (جامعة بنها).
الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه (جامعة بنها).
علماً بأن المجلة الدولية لعلوم الخدمة ، والإدارة ، والهندسة ، والتكنولوجيا يتم نشرها في دار النشر الأمريكية IGI-Global ولا توجد مصاريف نشر للباحثين.
International Journal of Service Science, Management, Engineering, and Technology (IJSSMET), IGI-Global, USA.
الجدير بالذكر أن المجلة الدولية لعلوم الخدمة والإدارة والهندسة والتكنولوجيا (IJSSMET) هي مجلة متعددة التخصصات تنشر أبحاثًا عالية الجودة وذات أهمية في جميع مجالات علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات والحوسبة الناعمة والذكاء الحسابي وأبحاث العمليات وعلم الإدارة ، التسويق ، الرياضيات التطبيقية ، الإحصاء ، تحليل السياسات ، الاقتصاد ، العلوم الطبيعية ، الطب ، وعلم النفس ، من بين آخرين.
تنشر هذه المجلة المقالات الأصلية ، والمراجعات ، والتقارير الفنية ، وتنبيهات براءات الاختراع ، ودراسات الحالة عن أحدث النتائج المبتكرة للمنهجيات والتقنيات الجديدة.
يمكن زيارة موقع المجلة على الرابط :-
موقع المجلة

أعلن الدكتور/ حسين المغربي - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها نتائج انتخابات اتحادات طلاب كليات الجامعة الخمس عشره، حيث فاز في كلية التربية الرياضية الطالب/ حسن حمدي - برئاسة الاتحاد والطالب/ احمد عبدالرحمن - نائباً لرئيس اتحاد الكلية وفي كلية الزراعة فاز احمد الطيب برئاسة الاتحاد وجاء محمد ابراهيم نائباً له وفاز برئاسة اتحاد كلية التمريض صلاح محمد وجاءت نيره جوده نائباً له، أما كلية هندسة بنها فقد فاز باهر السيد - برئاسة الاتحاد وفاز مارك كمال كنائباً له، وفي كلية التربية النوعية فقد فاز محمود جمال برئاسة الاتحاد وإيمان عبدالرحمن - نائباً له.
وأضاف المغربي أن كلية الطب البشري قد فاز محمد السيد - برئاسة الاتحاد ومحمد عاطف نائباً له، وفي كلية الحقوق فاز عبدالرحمن حمدي - برئاسة الاتحاد وجاء عبدالرحمن سيد نائباً له، كما فاز ابراهيم احمد - برئاسة اتحاد كلية الأداب وعبدالرحمن عامر - نائباً له، كما فاز احمد عبدالفتاح - برئاسة اتحاد طلاب كلية التربية وجاء احمد عماد - نائباً له، كما فاز حسين الصادق - برئاسة اتحاد كلية التجارة وجاء حاتم حسام - نائباً له، أما هندسة شبرا ففاز احمد اسلام - برئاسة الاتحاد وفاز مهند سمير- كنائباً له، وفي كلية الطب البيطري فاز محمود حمدي - برئاسة الاتحاد وفاز ايهاب مصطفي - كنائباً له وفاز شريف فاروق - برئاسة اتحاد الحاسبات والمعلومات وفاز عادل خالد - كنائباً للاتحاد وقد انهت كلية الفنون التطبيقية الإنتخابات بفوز محمد ذكي - برئاسة الاتحاد وفازت اسماء عبدالرحمن - نائباً له، كما فاز محمد خليل - برئاسة اتحاد كلية العلوم وفازت ألاء احمد - كنائباً له.
وقال الدكتور/ خالد عيسوى - منسق عام الأنشطة الطلابية أن انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها شهدت إقبالاً كبيرا من الطلاب للإدلاء بأصواتهم لإختيار مرشحيهم حيث تنافس 930 طالبا وطالبة فى الانتخابات فيما لم تجرى الانتخابات في 5 كليات وهى التربية الرياضية والطب البيطرى والحقوق والتربية والحاسبات لفوز الطلاب المرشحين لخوض الإنتخابات بالتزكية، مضيفاً أنه من المقرر إجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه علي مستوي الجامعة اليوم الخميس.
يذكر أن الدكتور/ حسين المغربى يرافقه الدكتور/ هشام ابوالعينين - نائب رئيس الجامعة السابق والدكتور/ عيد حميده - رئيس اللجنة المشرفة علي الإنتخابات وعمداء الكليات والدكتور/ خالد عيسوى - منسق عام الأنشطة الطلابية والدكتور/ مصبح الكحيلى - مدير عام رعاية الشباب قد قام بمتابعة الانتخابات بعدد من كليات الجامعة والإطمنئان على توفير الصناديق الزجاجية والحبر الفسفورى داخل اللجان مع تواجد أحد الأساتذة ومسئولى رعاية الشباب داخل كل فرقة لمتابعة الإنتخابات.

حققت جامعة بنها انجازاً جديداً وتميزت بمركز متقدم فى تصنيف التايمز البريطاني للجامعات في مجال العلوم الفيزيائيه على مستوي العالم، فقد جاءت جامعة بنها ولأول مرة فى الترتيب من (501 – 600) عالميا فى هذا التصنيف لعام ٢٠١٩، والثالث على مستوى الجامعات المصرية، هذا وقد ظهرت 15 جامعة مصرية ضمن أفضل ١٠٠٠ جامعة فى هذا المجال.
وأعرب الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها عن سعادته بهذا الانجاز الذي يتحقق لأول مره لجامعة بنها، وقد توجه بالتهنئة للزميلات والزملاء هيئة التدريس والباحثين في تخصص الفيزياء بالجامعة.
أكد سيادته أن جميع اعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة بنها يبذلوا جهدا كبيراً لتحقيق المكانة التى وصلت إليها الجامعة فى هذا التصنيف العالمى، وأننا سنبذل جهدا أكبر لتحقيق مزيدا من التقدم للجامعة فى مختلف التصنيفات الاخرى المعترف بها عالميا.
الجدير بالذكر يرتكز تصنيف التايمز البريطاني علي 5 معايير تشتمل على 13 مؤشر وهي الاستشهادات العلمية والتأثير البحثي للجامعة وعدد وسمعة الأبحاث والدخل العائد منها بالاضافة الي البيئة التعليمية ونتائج استبيانات شركة تومسون رويترز لقياس السمعة البحثية والتعليمية للجامعات بمشاركة 20000 باحث وعالم، كما يتم حساب عدد شهادات الدكتوراة الممنوحة من قبل الجامعة مع الأخذ بعين الاعتبار عدد أعضاء الهيئة التدريسية وكذا تنوع التخصصات في الجامعة ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلبة ونسبة طلبة الدراسات العليا إلى طلبة البكالوريوس التي تعكس نشاط البيئة البحثية في الجامعة ودخل وميزانية الجامعة.
https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2019/subject-ranking/physical-sciences

الإثنين, 12 تشرين2/نوفمبر 2018 13:37

نتيجة مسابقة النشر الدولي لدورة يوليو2018

صرح الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ومشروعات التطوير بقطاع الدراسات العليا، بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي – القائم بعمل رئيس جامعة بنها، قد إعتمدت اللجنة العليا للتصنيف الدولي للجامعات في إجتماعها الأخير تقرير اللجنة الفنية لفحص الإنتاج العلمي لهيئة التدريس المنشور بالدوريات العملية المصنفة دولياً، وذلك بالدورة الثامنة – يوليو 2018، بإجمالي (160) بحث.
وقد أفاد الأستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمى بأن الهدف من هذه المسابقة هو تحسين مخرجات البحث العلمي بالجامعة وتشجيع هيئة التدريس لنشر بحوثهم بالدوريات العلمية العالمية.
مع العلم بأنه سيتم فتح باب التظلمات لمدة إسبوع تاريخ نشر خبر نتيجة فحص طلبات المتقدمين على موقع الجامعة على البريد الإلكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
وعلى المتقدمين مراجعة العلاقات الثقافية وذلك لإستيفاء الإستمارات الخاصة بعدد المشاركين بالبحث العلمي الفائز.
كذلك على السادة أعضاء هيئة التدريس المقبولة بحوثهم في حالة الاشتراك مع اخرين من داخل الجامعة إرسال أسماء المشاركين في البحث ثلاثية على البريد التاليعنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الجدير بالذكر أن لجنة التصنيفات العالمية بجامعة بنها قد أقرت نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي وذلك فى فبراير 2018، والذي يتميز بشفافية عالية تضمن تقييم المجلات بشكل عادل بغض النظر عن التخصص، ويتفق أيضا مع معايير التقييم العالمية لبحوث الجامعات، ومعايير المجلس الأعلى للجامعات... للإطلاع على المعايير الجديدة من خلال الرابط التالي:
http://bu.edu.eg/e-services/IPublication_Application.php

الإثنين, 12 تشرين2/نوفمبر 2018 13:35

وضع أليات لتسويق الأبحاث في جامعة بنها

عقدت لجنة تسويق البحوث العلمية بجامعة بنها اجتماعاً برئاسة الدكتور/ محمد أبوالعلا و حضور أعضاء ممثلين لجميع كليات الجامعة. حيث أكد الدكتور/ ابوالعلا علي أهمية ربط البحوث العلمية بالجامعة مع شركات الصناعة وكذا ربطها لخدمة المجتمع وحل مشكلاته من خلال وضع أليات تسهم في نقل هذه الأبحاث التي تجري بكليات الجامعه إلي الواقع وربطها بالمجالات التطبيقيه مشيراً أنه يتم دراسة اقتراح إنشاء كراسي تسويقية من خلال إشراك رجال الصناعة في العملية البحثية بالجامعة.
وقرر أعضاء اللجنه في نهاية الإجتماع تنظيم ورش عمل وحلقات نقاشية في مجالات التسويق والتأكيد علي استخدام الخامات المحلية في الصناعة وإنشاء قاعدة بيانات والاتصال المستمر مع المجتمع المحيط ورجال الصناعة لإعادة الثقة بينهم وبين بحوث الجامعة وتقديم الاستشارات الفنية ومساعدة الباحثين واساتذة الجامعه في تسويق ابحاثهم النهائيه والعمل علي توفير موارد لتمويل الأبحاث الجديدة. هذا ومن الجدير بالذكر أن الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس الجامعة قد أكد على ضرورة تفعيل هذه اللجنة لأهميتها فى ربط الأبحاث العلمية بإحتياجات المجتمع وأنه سيتابع شخصياً مخرجات اللجنة من خلال عدد من مؤشرات الاداء المحددة حتي تثمر الفائدة المرجوة منها.

الإثنين, 12 تشرين2/نوفمبر 2018 19:13

انعقاد مجلس الكلية رقم 65

انعقد اليوم الاثنين الموافق 12-11-2018 فى تمام الساعة الحادية عشرظهرا واستمر حتى الثانية ظهرا ، برئاسة الاستاذ الدكتور / عبد المؤمن شمس الدين القرنفلى ، عميد الكلية وحضور جميع اعضاء المجلس ، حيث ناقش المجلس عديد من الموضوعات ، اهمها أعتماد الخطة الدراسية للفصل الدراسى الاول للعام الجامعى 2018/2019، وأعتماد القواعد المالية لنظام الساعات المعتمدة للفصل الدراسى الصيفى ، ومخاطبة الجامعة بشأن تعيين المعيدين مما لهم حق التعيين بناء على الخطة الخمسية للكلية والمعتمدة بمجلس الكلية ومعتمدة من مجلس الجامعة ، كما تم عرض الخطاب الوارد من من وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى لتحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لمشاركة الكلية.

تفقد اليوم السيد الاستاذ / عبد المؤمن شمس الدين القرنفلي عميد الكلية ، سير عملية التصويت فى انتخابات اتحاد الطلاب وأطمأن سيادته على وجدود المشرفين داخل لجان الانتخابات ، ورافق سيادته الاستاذ الدكتور / خالد العيسوى المشرف العام للأنشطة الطلابية بالجامعة واستمع إلى الطلاب حول عملية التصويت ، حيث انطلقت، اليوم الأحد، المرحلة الأولى من انتخابات اتحاد الطلاب في الكلية ، على أن تجرى المرحلة الثانية لاختيار أمناء اللجان ومساعديهم يوم الثلاثاء 13 نوفمبر، والأربعاء يُنتخب رئيس الاتحاد ونائبه بالكليات ، وتنتهي إجراءات الانتخابات الخميس 15 نوفمبر، باختيار أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى .

الأحد, 11 تشرين2/نوفمبر 2018 08:44

أنشاء وحدة للخريجين بالفنون التطبيقية

بأمر ادارى بتاريخ 4-11-2018 ، أصدر السيد الاستاذ / عبد المؤمن شمس الدين القرنفلى عميد الكلية قرارا بإنشاء وحدة جديد لخدمة الخريجين ومساعدتهم ومتابعتهم فى سوق العمل ، بالتوفيق لفريق الوحدة والف مبروك .

الصفحة 1 من 87
جميع الحقوق محفوظة © 2017 تصميم وتطوير فريق عمل البوابة الإلكترونية-جامعة بنها

Please publish modules in offcanvas position.