• slide1.jpg
منى نصر

منى نصر

في إطار الرقي بصورة جامعة بنها على الصعيد الدولي وافق الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس الجامعة على مشاركة جامعة بنها في التصنيف العالمي Times Higher Education (THE) 2018 مع تكليف الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والمدير التنفيذي للمعلومات بالإستعداد للتقدم هذا العام ٢٠١٨ للمشاركة في التصنيف العالمى. THE
وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات اللجنة القومية للتصنيفات العالمية برئاسة الأستاذ الدكتور/ عصام خميس - نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي للبحث العلمي وضمن أنشطة اللجنة العليا للتصنيفات الدولية بالجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.
وقد صرح الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه بأنه تم بالأمس الثلاثاء 13 فبراير تسجيل الجامعة في موقع التصنيف THE للمشاركة في التصنيف THE 2018 وبأنه سيتم التنسيق من خلال مجموعة عمل تضمالأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي - وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث وعضو اللجنة العليا للتصنيفات الدولية بالجامعة كمسئول عن إمداد مؤسسة THE بالبيانات المطلوبة للتصنيف.
ويمكن الإطلاع على المؤشرات الخاصة بهذا التصنيف العالمي من خلال الموقع:

كد الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تشهد حالياً طفرة فى مختلف المجالات وفى مقدمتها قطاع خدمة المجتمع والإنشاءات الجديدة التى تقام حالياً ومنها إنشاء مبنى كليتى السياحة والفنادق والإعلام ودار الضيافة ومبنى كلية التربية الرياضية ومبنى للمدرجات بأرض الجامعة بالعبور.
جاء ذلك خلال كلمته فى إحتفالية إطلاق الخطة الإستراتيجية لجامعة بنها 2017 – 2022 برعاية وحضور الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة والدكتور/هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور/ جمال عبدالعزيز - مدير الخطيط الإستراتيجى بالجامعة وعمداء الكليات ووكلائها وعدد من الأساتذة والأمناء المساعدين ومستشارى رئيس الجامعة ومديرى الإدارات وأعضاء وحدة التخطيط الإستراتيجى.
وأشار اسماعيل إلى أهمية التخطيط فى المؤسسات الحكومية مطالباً بالإلتزام بالخطة الإستراتيجية للجامعة وتنفيذها خلال المدة الزمنية التى تصل إلى 5 سنوات.
وأكد نائب رئيس الجامعة على ضرورة دعم الكليات والتأكيد بنواحى السلامة والحماية المدنية وذلك لمواجهة أى أحداث طارئة ومساعداتها على تأدية رسالتها.

كد الدكتور/ جمال عبدالعزيز - مدير التخطيط الإستراتيجى لجامعة بنها أن خطة الجامعة ٢٠١٧ - ٢٠٢٢ تلبى إحتياجات الجامعة الفعلية، وتمثل ورؤيتها المستقبلية وتهدف لدفع الجامعة للأمام والوصول إلى العالمية، من خلال العمل الجماعى.
واضاف عبدالعزيز أن الوضع الراهن والمستقبلى لجامعة بنها حتم ضرورة وضع خطط استراتيجية وتنفيذية لتحقيق أهداف الجامعة ورسالتها بما يضمن بناء مستقبلها على أسس منهجية علمية تدفعها لمستقبل نحو العالمية مضيفاً أن جامعة بنها أخذت على عاتقها منذ استقلالها عن جامعة الزقازيق مهمة الإسهام فى عجلة تنمية الوطن وإعداد خطط إستراتيجية متكاملة ومتماشية مع خطة وزارة التعليم العالى وخطة الدولة 2030.
جاء ذلك خلال كلمته فى إحتفالية إطلاق الخطة الإستراتيجية لجامعة بنها 2017 – 2022 برعاية وحضور الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة وحضور الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات ووكلائها وعدد من الأساتذة والأمناء المساعدين ومستشارى رئيس الجامعة ومديرى الإدارات وأعضاء وحدة التخطيط الإستراتيجى.
وأكد الدكتور/ جمال عبدالعزيز أن الخطة شارك فى إعدادها قيادات أكاديمية وإدارية مشيراً إلى أنه تم تشكيل 15 لجنة متخصصة، ولأول مرة تم مراعاة التخصصات الفنية فى التشكيل كما أننا عقدنا أكثر من 35اجتماعاً وورشة عمل لمناقشة محاور الخطة الإستراتيجية حيث تم عمل زيارات ميدانية إلى الكليات أثناء مرحلة الإعداد للتعرف على احتياجاتها ورؤاها المستقبلية وكذلك ربط كليات الجامعة ببعضها البعض والكليات مع الجامعة.
وأضاف أن الخطة الإستراتيجة لجامعة بنها تستهدف 42 هدفاً استراتيجياً و94 مشروعاً و219 مستهدفاً و690 نشاطاً من الغايات الثامنة التى تتضمنها الخطة بتكلفة 5 مليارات و600 مليون جنيه.
وفى نهاية الإحتفالية تم تكريم فريق عمل الخطة الإستراتيجية.

كد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها على ضرورة دعم القوات المسلحة الوطنية والشرطة المدنية فى حربهما على الإرهاب الغاشم وقال أننا يجب أن نقف جميعاً صفاً واحد خلف القيادة السياسية والدولة المصرية فى هذه الحرب التى لانشك لحظة فى انتصارنا على قوى الشر الساعية لإسقاط الدولة المصرية التى لن تسقط أبداً بإذن الله تعالى وبوحدة أبناء الشعب كله.
جاء ذلك خلال كلمته فى إحتفالية إطلاق الخطة الإستراتيجية لجامعة بنها 2017 – 2022 بحضور الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البية والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور/ جمال عبدالعزيز - مدير التخطيط الإستراتيجى بالجامعة عمداء الكليات ووكلائها وعدد من الأساتذة والأمناء المساعدين ومستشارى رئيس الجامعة ومديرى الإدارات وأعضاء وحدة التخطيط الإستراتيجى. وقال القاضى أن الحرب على الإرهاب والحرب على الفساد متلازمين وهما معركة واحدة نخوضها جميعاً من أجل تقدم الوطن وازدهاره وقال أن الإرتقاء بجودة العملية التعليمية وجودة البحث العلمى من شأنه المساهمة فى تحقيق التقدم للوطن كله. وأضاف أننا عملنا فى جامعة بنها على تحقيق هذه الطفرة من خلال تطوير البرامج الدراسية وإدخال برامج دراسية جديدة تلبى إحتياجات سوق العمل وتصنع خريجاً يتميز بأنه قام بتحصيل العلم الذى يؤهله للخوض فى معركة الحياة ومن أجل ذلك ادخلنا عدد كبير من البرامج الدراسية منها 6 برامج باللغة الإنجليزية فى كلية التربية لتخريج مدرسين أكفاء يستطيعون التدريس باللغة الأجنبية وبرنامج لزارعة الأراضى القاحلة بكلية الزراعة وبرنامج للإستزراع السمكى بالطب البيطرى وأقسام جديدة للطاقة المتجددة والكهرباء والتحكم بهندسة شبرا وبرنامجين بكلية الحاسبات وهما برنامج المعلوماتية الطبية وأمن المعلومات، وبرنامج اكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية وبرنامج جديد أيضاً بكلية الفنون التطبيقية وبرامج دراسية للغات اليابانية والصينية بكلية الأداب. وعملنا على أن تكون جامعة بنها متميزة فى مجالات علمية جديدة وفى مقدمتها علوم الفضاء حيث قومنا بتوقيع بروتوكولاً للتعاون مع ثانى أكبر معهد فى العالم لعلوم الفضاء باليابان ونسعى للحصول على موافقة الدولة لتفعيله كما تم الحصول على 3 بعثات علمية لليابان أيضاً يتم حالياً الإعداد لسفر البعثة الأولى. ولنفس الهدف ولتلبية احتياجات سوق العمل تقدمنا لإنشاء كليات للسياحة والفندقة والإعلام والتربية الرياضية للبنات وإنشاء كلية للصيدلة و طب الأسنان والعلاج الطبيعى وانشائنا مركزاً للإبتكار ورعاية المبتكرين والتدريب على ريادة الأعمال وتشهد الجامعة طفرة غير مسبوقة فى منشأتها فى كليات الزراعة والعلوم والتجارة والطب البيطرى والتربية والتربية النوعية وهندسة شبرا والحقوق والتمريض. وفى نهاية كلمته أعرب القاضى عن سعادته بما تحقق من إنجاز فى تنفيذ الخطة الإستراتيجية للجامعة وكلياتها والتى وصلت إلى 60% وبرر القاضى سعادته بأن الخطط الإستراتيجية فى جامعات العالم المتقدمة تصل نسبة تنفيذها إلى 80% وهو ما أصبحت جامعة بنها قريبة منها. وقال القاضى مخاطباً طلابه أن عليهم أن يحتشدوا فى الاستحقاقات الإنتخابية سواء كانت انتخابات لإتحاد الطلاب أو فى الأندية الرياضية أو فى انتخابات المحليات أو مجلس النواب أو أى استحقاقات من شأنها رسم السياسيات العامة للدولة من خلال الذين يتم اختيارهم حتى لا نلقى اللوم من تم اختيارهم أو نحتج على ادائهم وقال أن اقرب استحقاق قادم هو اختيار رئيس الجمهورية لسنوات 4 قادمة لذلك علينا جمعيا أن نقف على صناديق الإنتخاب للإدلاء بأصواتنا بكامل حريتنا ولا نقبل أية املاءات أو ضغوط حتى نتحمل نتائج اختيارنا.

نتهت إحتفالية إطلاق الخطة الاستراتيجية لجامعة 2017 – 2022 التى تم اقرارها فى مجلس الجامعة وتم البدء فى تنفيذها ودخلت حيز التنفيذ الفعلى بحضور الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة ونائبيه الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات ووكلائها وعدد من الأساتذة والأمناء المساعدين ومستشارى رئيس الجامعة ومديرى الإدارات وأعضاء وحدة التخطيط الإستراتيجى صرح بذلك الدكتور/ جمال عبدالعزيز - مدير التخطيط الإستراتيجى بالجامعة.
وأضاف أنه تم الإنتهاء من متابعة تنفيذ الخطة الإستراتيجية فى 12 كلية من كليات الجامعة ويتبقى 3 كليات يتم حالياً مراجعة تنفيذ الخطة بها.
ومن جانبه أكد الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة على أنه نولى أهمية كبيرة لتنفيذ الخطة الإستراتيجية التى تم إعدادها بواسطة فرق عمل للإرتقاء بمستوى الأداء فى الجامعة على مدى السنوات الخمس المقبلة ولضمان وصول الجامعة إلى أعلى مستويات الأداء العلمى والإدارى ووجود خطط تفصيلية لكل كلية تتوافق مع الخطة الإستراتيجية للجامعة وتتكامل فيما بينها.






 

 

افتتح الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها معرض ملابس طلاب الجامعة الذى ينظمه نادى اينرويل الجزيرة والذى يضم 4 الاف قطعة ملابس متنوعة وتباع بأسعار رمزية فى إطار حرص الجامعة الدائم على تقديم خدمة مجتمعية لطلابها وأسرهم وللتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية التى يرتبط أبنائها بجامعة بنها.
رافق القاضى خلال افتتاحه للمعرض نائبيه الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة/ سهير شعراوى - نائب رئيس الجامعة الأسبق للدراسات العليا والبحوث وفاتن خربوش - أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وعدد من عمداء الكليات والأمناء المساعدين للجامعة وجمع كبير من الطلاب فى مختلف السنوات الدراسية بالجامعة.
وعلى هامش افتتاح المعرض أكد القاضى أن هذا المعرض جاء بالتعاون مع منظمة من منظمات المجتمع المدنى كما أنه جاء تلبية لإحتياجات عدد كبير من طلاب الجامعة ويتميز المعرض بجودة المنتجات المعروضة وتناسبها مع المراحل السنية لطلاب وطالبات الجامعة.
وقال القاضى أن إجمالى عوائد المعرض سيتم وضعها لصالح صندوق تكافل الطلاب بالجامعة والذى يقدم مساهمات عديدة لخدمة الطلاب.

فى اطار توجه الحكومة لتفعيل منظومة تلقى شكاوى المواطنين مركزيا وعلى مستوى الدولة قام مركز نظم المعلومات الإدارية بجامعة بنها بتفعيل منظومة الشكاوى الالكترونية الخاصة بالجامعة وكلياتها الخمسة عشر صرح بذلك الدكتور/ مصطفى السيد - مدير المركز.
وقال السيد انه فى إطار توجيهات الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها فقد أنهى مركز نظم المعلومات الإدارية بالجامعة من استعداده لتفعيل العمل على منظومة الشكاوى الالكترونية الموحدة وذلك لخدمة الطلاب ومنسوبى الجامعة وتوفير الوقت والجهد فى تلقى الشكاوى وحلها.

صرح الأستاذ الدكتور/ هشام أبوالعينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي – رئيس جامعة بنها، تم فتح باب التقدم للدورة السابعة للحصول على حوافز النشر الدولي وإجمالي عدد اﻻستشهادات المرجعية Citation بداية من يوم الإثنين الموافق 2017/02/12 ولمدة شهر، مع العلم مجلس الجامعة وافق على نظام جديد لتقييم البحوث الفائزة بمكافآت النشر العلمي بجامعة بنها.
ومن جانبه صرح الاستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي ان برامج دعم البحث العلمي التي تطلاقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين تلعب دورا كبيرا في تنمية قدرات هيئة التدريس والباحثين وتأثر على التصنيف العالمي للجامعة.
وأضاف سيادته بأن التقدم لهذه الدورة سيكون من خلال تطبيق متاح على البوابة اﻻلكترونية للجامعة ويستطيع عضو هيئة التدريس التسجيل به بإستخدام البريد اﻻلكتروني الجامعي ونفس كلمة المرور الخاصة بالصفحة الشخصية لعضو هيئة التدريس على موقع الجامعة.
يمكن الدخول على تطبيقات المكافئات والتعرف على النظام الجديد لصرف الجوائز من خلال الرابط التالي:

http://bu.edu.eg/e-services/BU_SRS_Program.php

قامت مستشفي سرطان الأطفال 57357 اليوم بتكريم ثلاث جامعات حكومية هي حلوان وبنها والمنيا، الذين شاركوا من خلال كليات الفنون التطبيقية بها في مبادرة ارسم واحلم ولون، التي اطلقتها المستشفي وذلك لتجميل التوسعات التي يتم إقامتها حالياً، وقام طلاب الكليات بتجميل السور الخاص بهذه التوسعات استجابة للمبادرة.
وقد شهد حفل التكريم الدكتور/ ماجد نجم - رئيس جامعة حلوان والدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها والدكتور/ جمال أبوالمجد - رئيس جامعة المنيا، وعمداء الكليات التي ساهمت في تنفيذ المبادرة.
وقام الدكتور/ عمرو عزت سلامة - رئيس مجلس أمناء المستشفي وأمين عام اتحاد الجامعات العربية، يرافقه الدكتور/ شريف أبوالنجا - مدير المستشفي، بإهداء دروع لرؤساء الجامعات الثلاث.
ومن جانبه أكد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها أن طلاب كلية الفنون التطبيقية بالجامعة شاركوا في هذه المبادرة المجتمعية المتميزة والهامه بتنفيذ 9 تصميمات فنية من خلال 55 طالباً وطالبة من طلاب الكلية.
وأضاف القاضي أن هذه الإحتفالية تجيء داخل مؤسسة طبية عالمية، حقق العاملين فيها نتائج علمية مبهرة وأصبحت هذه المستشفي قبلة للمرضي من الأطفال الذين يتعلقون بالأمل في حياة يظللها الحب الذي تنشره المستشفي علي المرضي، الذين يتم علاجهم فيها.
وقال القاضي أن جميع مشروعات التخرج في كلية الفنون التطبيقية ببنها هذا العام ستخصص لما تحتاجه 57357، كما قرر القاضي مشاركة مستشفي 57357 في كل ما يتعلق بالأبحاث العلمية التي تجريها المستشفي، مع وضع إمكانيات جامعة بنها العلمية والبحثية ومعاملها ومكاتبها الإستشارية في خدمة المستشفي بالمجان.
وقال القاضي أنه سيعرض علي مجلس الجامعة في اجتماعه القادم اقتراحاً بإعفاء الطلاب الجدد المتقدمين للدراسة بجامعة بنها ممن أكرمهم الله بالشفاء من مرض السرطان وتم علاجهم بمستشفي 57357، من كافة المصروفات الدراسية.

نتيجة الفرقة الثالثة لائحة قديمة قسم النحت والتشكيل المعماري الترم الاول 2017/2018

اضغط الرابط 

http://fapa.bu.edu.eg/fapa/images/marks_f1_2017-2018/f3a/spl3a.pdf

الصفحة 1 من 63
جميع الحقوق محفوظة © 2017 تصميم وتطوير فريق عمل البوابة الإلكترونية-جامعة بنها

Please publish modules in offcanvas position.