• slide1.jpg
وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية

وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية

استقبل الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعه بنها بمكتبه ظهر اليوم الدكتور عبدالمؤمن شمس الدين القرنفيلي العميد الجديد لكلية الفنون التطبيقيه بالجامعه

وهنيء القاضي العميد الجديد مؤكداً علي اهميه العمل علي استمرار تطوير الكليه والاهتمام بالطلاب الموهوبين بها وربط المنتجات الفنيه التي يقدمها طلاب الكليه في المراحل الدراسيه المختلفه بالمجتمع

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قراراً جمهورياً بتعيين الدكتور عبدالمؤمن شمس الدين القرنفيلي عميداً لكلية الفنون التطبيقيه بجامعه بنها

يذكر ان الدكتور شمس كان يشغل منصب وكيل الكليه لشئون خدمه المجتمع، وفي أول تصريح للعميد الجديد أكد علي استمرار البرامج التي تم وضعها لتطوير الكليه والارتقاء بالعمليه التعليميه والاهتمام بطلابها الذين يتميز عدد كبير منهم بالموهبه الحقيقيه

اعلن الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي صدور قرار جمهوري بتعيين الأستاذ الدكتور/ عبدالمؤمن شمس الدين القرنفيلى عميداً لكلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها.
تهنئ الجامعة السيد الأستاذ الدكتور/ عبدالمؤمن شمس لتوليه منصب عمادة الكلية، وتتمنى لسيادته كل التوفيق والسداد في مهام منصبه

السيرة الذاتية للاستاذ الدكتور عبد المؤمن شمس الدين القرنفلى

استقبل السفير/ اسامة المجدوب - سفير جمهورية مصر العربية ببكين، الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له، حيث استعرض الدكتور/ القاضي إنجازات جامعة بنها مع الجامعات الصينية خلال العامين الماضيين، وتناقشا في اهم النتائج التى أسفرت عنها الزيارة الحالية.
واتفقا الطرفان على ضرورة توحيد الجهود من اجل الارتقاء بجوده التعليم و الوصول الى الأهداف السامية التى ينشدها الطرفان فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى.
ووجه رئيس جامعة بنها الشكر للسفير اسامه المجدوب على مجهودات السفارة مع جامعة بنها في تدعيم دورها بالصين وتسهيل سفر العلماء الصينيين لحضور الموتمرات والملتقيات التى تنظمها جامعة بنها.
ومن جانبه اثنى السفير على المجهود الكبير لرئيس جامعة بنها فى الصين، وأكد استعداد السفارة لتقديم كل العون لجامعة بنها في هذه المسيرة الواعدة مع الجامعات الصينية بما يعود فى النهاية بنتيجة إيجابية ملموسة على الطالب المصرى.
في نهاية اللقاء اهدى القاضى درع وميدالية الجامعة للسفير اسامه المجدوب، ودعاه لزيارة جامعة بنها، حضر اللقاء القنصل خالد عطا الله الذى عبر عن سعادته بزيارة القاضى ووفد جامعة بنها، وأكد ان جامعة بنها تعد اكثر الجامعات المصرية نشاطا مع الجامعات الصينية حيث انها فى فترة ستة شهور نظمت مؤتمرين دوليين وزيارتين طلابيتين فى مصر تعدى فيهم اجمالى عدد المدعوين من الجانب الصيني حوالي ١٠٠ مدعو.
رافق القاضى وفدا مكون من الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور حازم عليوة منسق العلاقات الدولية مع الجامعات الصينية والدكتور خالد عيسوى مستشار رئيس الجامعه للأنشطة الطلابية.

زار الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها جامعة وسط الصين الزراعية والتى تعد الأفضل فى مجالى الزراعة والطب البيطري فى الصين، واتفق الدكتور/ القاضى مع قيادات جامعة وسط الصين على البدء الفورى فى إعداد البرامج الأكاديمية المشتركة بين الجامعتين والتى ترتبط بسوق العمل فى مصر.
وأكد القاضى على ان جامعة وسط الصين من اهم الشركاء الصينيين لجامعة بنها وان العلاقات بين جامعة بنها تعتبر من اولى الجامعات المصرية التى طرقت باب التعاون مع الجامعات الصينية.
وقد التقى القاضى مع الطلاب والباحثين من جامعة بنها الحاصلين على منح الحكومة الصينية والذى تجاوز عددهم العشرين عضوا، حيث عبر الطلاب عن سعادتهم بزيارة رئيس جامعتهم وتفقده لأحوالهم خاصة وان اللقاء تم بطلب من القاضى بهدف الاطمئنان على احوالهم الدراسية والمعيشية.
فيما تفقد رئيس جامعة بنها اثناء زيارته المزرعة السمكية الجديدة بجامعة وسط الصين واستعرض التكنولوجيا التى تستخدمها وكيفية ادارتها وانتاجيتها، وذلك حرصا من القاضى على نقل التكنولوجيا وخبرات من سبقونا فى المجالات المختلفة.
رافق القاضى وفدا مكون من الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور حازم عليوة منسق العلاقات الدولية فى الصين والدكتور خالد عيسوى مستشار رئيس الجامعه للأنشطة الطلابية

استقبل البرفيسير لى فيه - نائب رئيس جامعة ووهان الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له، حيث تم توقيع الاتفاقية الثالثة بين الجامعتين والتى تتعلق بالتعاون مع مركز الدراسات الافريقية.
وأكد القاضي أن هذه الاتفاقيه الجديده تفتح افقا متنوعة للتعاون مع المركز فى الأنشطة المختلفة مثل التقدم على المشروعات البحثية المشتركة والدورات التدريبية وتبادل الأساتذة فى مجال التاريخ واللغات، مشيراً ان المركز طلب من جامعة بنها ترشيح احد الأساتذة فى مجال التاريخ المصرى للتدريس لمدة شهر فى جامعة ووهان، كما دعا طلاب جامعة بنها لحضور دورات تدريبية فى مجال اللغات والثقافة الصينية.
الجدير بالذكر أن جامعة بنها كانت قد وقعت مذكرة تفاهم واتفاقية تبادل طلابى مع جامعة ووهان فى ٢٠١٦ وتم تفعيلها بالفعل خلال الفترة الماضية، كما تم توقيع وثيقة الصداقة ورفع مستوى العلاقات بين الجامعتين الى مستوى الشراكة فى ٢٠١٧.
فى سياق متصل زار رئيس جامعة بنها مجمع الكليات الطبية بجامعة ووهان والتقى عمداء كلية الصحة العامة وكلية التمريض وكلية طب الأسنان كما زار مركز المحاكاة للرعاية المركزة.
وعرض القاضى إمكانات جامعة بنها وقدرة المستشفى الجامعى والكليات التى تعمل فى المجال الطبى ببنها، واتفق القاضى على انشاء برامج أكاديمية مشتركة بين الجامعتين فى مجال الطب والصحة العامة وطب الأسنان.
الجدير بالذكر ان كلية طب الأسنان فى جامعة ووهان تعد الثانية فى الترتيب المحلى على مستوى الصين والثامنة والثلاثون على مستوى العالم طبقا لتصنيف QS، كما ان جامعة ووهان تصنف من ضمن أفضل ٢٥٠ جامعة على مستوى العالم.
وفى نهاية اللقاء دعت مدير المركز الصيني للمحاكاه القاضى لارسال أطباء العناية المركزة من جامعة بنها لتلقى التدريب بالمركز فى الوقت الذى تحدده جامعة بنها كما زار القاضى مركز الدراسات الافريقية والتقى مدير المركز كما ألقى سيادته محاضرة لطلاب كلية الآداب واللغات الأجنبية، حضر المحاضرة مايزيد عن ٦٠ طالب صينى وكان لهم العديد من الأسئلة المتعلقة بجامعة بنها والتاريخ المصرى العريق.
رافق القاضى فى الزيارة وفدا مكون من الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور حازم عليوة المنسق العام للعلاقات الدولية مع الصين والدكتور خالد عيسوى مستشار رئيس الجامعه للأنشطة الطلابية

استقبل البروفيسير جانج كينجى - رئيس جامعة ووهان للتكنولوجيا، الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين.
الجدير بالذكر ان جامعة ووهان للتكنولوجيا تحتل المرتبة الاولى على مستوى الصين فى مجال علوم المواد وهى مسئوله عن التطوير الصناعي فى الصين وابتكار مواد جديدة للبناء ومنظومة المواصلات وتصميم السيارات ووسائل النقل.
وقال القاضي أن نشاط جامعة ووهان للتكنولوجيا يتركز فى جميع مجالات الهندسة والفنون التطبيقية والعلوم الاساسية خاصة الفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلوم الكمبيوتر وعلوم المواد والاقتصاد.
وأكد رئيس جامعة بنها أن أول بادرة تعاون مع جامعة ووهان للتكنولوجيا تم اهداء جامعة بنها ٣ منح دكتوراه تقدم عليها بالفعل ثلاثة مدرسين مساعدين من جامعة بنها وسيتم سفرهم للصين لبدء الدراسة فى سبتمبر القادم.
حضر اللقاء من الجانب الصيني رئيس الجامعة ونائبه اضافة الى عمداء كليات علوم المواد والفنون التطبيقية ومسئولي العلاقات الدولية بالجامعة ومكتب الطلبة الأجانب، ومن الجانب المصرى رافق القاضى الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور خالد عيسوى مستشار رئيس الجامعه للأنشطة الطلابية والدكتور حازم عليوة المنسق العام للعلاقات الدولية مع الصين.

في سبق لجامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة تم الاتفاق مع بعض الجامعات الصينية الكبيرة على الشراكة مع جامعة بنها, واتفق الدكتور/ القاضي مع رئيس جامعة بكين للغابات على الاشتراك في برنامجين دراسيين فى مجالى البيوتوكنولوجى وسلامة الغذاء. كما تم الحصول علي عدد ٣ منح لما بعد الدكتوراه في مجالى الميكروبيولوجى والاقتصاد لشباب الباحثين من جامعة بنها لاستكمال أبحاثهم فى الجامعة الصينية.
تأتى هذه الزيارة كتنفيذ سريع جدا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة الانفتاح على الجامعات العالمية وعقد اتفاقيات توأمة وشراكات معها مما يرفع من تصنيف جامعاتنا ويضعها على قدم المساواه مع تلك الجامعات العالمية المرموقة.
الجدير بالذكر انه بموجب هذه البرامج يحصل الطالب المصرى على الدرجة العلمية من جامعة بنها والجامعة الصينية الصديقة معا فيما يسمى بالدرجة العلمية المشتركة “Dual degree”، كما توصل الطرفان أيضا الى امكانية تبادل الساعات الدراسية بين جامعة بنها وهاتين الجامعتين.
وقام رئيس جامعة بنها بزيارة متحف جامعة بكين للغابات والتعرف على الكائنات الحية والتنوع الحيوي فى الصين.
رافق القاضى وفدا مكون من الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور عليوة منسق العلاقات الدولية مع الجامعات الصينية والدكتور خالد عيسوى مستشار رئيس الجامعه للأنشطة الطلابية.

شهدت مدينة شيان الصينية انطلاق المنتدى الدولى لاتحاد جامعات طريق الحرير وشاركت جامعة بنها فى اعمال المنتدى باعتبارها عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد بوفد يضم الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة، والدكتور/ تامر سمير - عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتور/ خالد عيسوى - المشرف الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور/ حازم عليوة - منسق العلاقات الدولية فى الصين.
شارك فى اعمال المنتدى ٥٠ جامعة عالمية من مختلف قارات العالم فى مقدمتها ليفربول الانجليزية وجامعات واشنطن وسانت لويس وكاليفورنيا الامريكية وجامعة ميلانو الإيطالية وجامعة موسكو وجامعة سان بطرسبرج الروسيتين وسنغافورة الأهلية وجامعة هونج كونج بولى تكنيك وجامعة هاربين للتكنولوجيا.
وعلى هامش المنتدى عقد الدكتور القاضى عدد من اللقاءات مع قيادات الجامعات المشاركة فى المنتدى بحث خلالها أوجه التعاون بين جامعة بنها والجامعات العالمية المتقدمة.
وكان ضمن من التقى بهما القاضى رئيس الاتحاد الدولى لجامعات طريق الحرير وهو رئيس جامعة شيان الصينية الذى اعرب عن استعداد جامعه شيان لمشاركة جامعة بنها فى اعداد برامج دراسية مشتركة لاستقبال الطلاب المتميزين من جامعة بنها لاستكمال دراستهم فى عدد من الجامعات الصينية.
واكد القاضى حرصه على التعاون مع هذه الجامعات التى تحتل مراكز متدقمة بين جامعات العالم كما اكد القاضى على استمرار جامعة بنها فى متابعة كل ما تم التوصل اليه من اتفاقات للتعاون بينها وبين الجامعات العالمية.

استمرارا لإنجازات جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة وتنفيذا لخطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، توجه الدكتور القاضى الى الصين فى زيارة تاريخية زار خلالها ٥ جامعات صينية مرموقة باحثا عن تعميق الشراكات فى البرامج الأكاديمية.
استهل رئيس جامعة بنها جولته في مدينة بكين بزيارة جامعة العاصمة واتفق على انشاء ٣ برامج دراسية مشتركة لطلاب البكالوريوس في مجالات المالية والاقتصاد والهندسة الصناعية.
وقد طلبت جامعة العاصمة الصينية من جامعة بنها ترشيح أى عدد من المنح الدراسية لطلابها ليحصلوا على اعفاء كامل من مصروفات الدراسة في مرحلة البكالوريوس والحصول على الدرجة من الجامعة الصينية.
وقام رئيس جامعة بنها بزيارة متحف الصور الخاص بالجامعة الصينية وتعرف على تاريخها وإنجازاتها فى مجال الاقتصاد والتجارة، كما زار مكتبة الجامعة وتفقد أقسامها المختلفة وتعرف على ثراء وتنوع محتواها من الكتب القيمة فى مجالات تخصص الجامعة.
الجدير بالذكر انه بموجب هذه البرامج يحصل الطالب المصرى على الدرجة العلمية من جامعة بنها والجامعة الصينية الصديقة معا فيما يسمى بالدرجة العلمية المشتركة “Dual degree”.
كما توصل الطرفان أيضا الى امكانية تبادل الساعات الدراسية بين جامعة بنها وهاتين الجامعتين، رافق القاضى وفدا مكون من الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقيه والدكتور حازم عليوة منسق العلاقات الدولية مع الجامعات الصينية والدكتور خالد عيسوى مستشار رئيس الجامعه للأنشطة الطلابية بالجامعة.

في إطار بروتوكول التعاون بين جامعه بنها ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وفي اطار الدور الذي تلعبه الجامعه في خدمه المجتمع قامت الجامعه بتنظيم معرضاً متنقلاً لمنتجات الجامعه من كليات الزراعه والطب البيطري والعلوم، من المواد الغذائيه واللحوم والدواجن والأرانب والألبان والمنظفات الصناعيه.
وقد لاقت المنتجات التي تتميز بجودتها العاليه وانخفاض أسعارها مقارنة بالمنتجات المثيله بالاسواق اقبالاً كبيراً من العاملين بالمركز في مقره الرئيسي بالقصر العيني وفرع المركز بمنطقة الهرم.
وقد أكد المهندس زياد عبدالتواب القائم بعمل رئيس المركز علي اهميه التعاون بين جامعه بنها والمركز، وأكد حرصه علي تنفيذ ما جاء في بروتوكول التعاون بين الجامعه والمركز.
وقال ان المركز يفتح ابوابه لطلاب جامعه بنها للتدريب العملي علي اعمال المركز والتعرف علي ما يقوم به من توفير البيانات والمعلومات اللازمه لمتخذي القرار في كل وزارات ومؤسسات الدوله.
وكان الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعه بنها الموجود خارج البلاد في مهمة عمل قد أجري اتصالاً هاتفياً برئيس مركز المعلومات للتهنئه بتوليه مهمة القيام بعمل رئيس المركز، ومعرباً عن حرص الجامعه علي تنفيذ بروتوكول التعاون بين الجامعه والمركز مع الاستفاده بخبرة عدد من اساتذة الجامعه وكلياتها في تخصصاتهم المختلفه لمعاونة المركز في القيام بدوره.

الصفحة 1 من 16
جميع الحقوق محفوظة © 2017 تصميم وتطوير فريق عمل البوابة الإلكترونية-جامعة بنها

Please publish modules in offcanvas position.