كلية الفنون التطبيقية

  • Department of Spinning, Weaving & Knitting

  • Department of Industrial Design

  • Furniture Design and Production Sciences

  • Department of Interior Design & Furniture

  • Department of Jewelry & Metal Products

  • Department of Apparel Technology & Fashion

  • Department of Sculpture, Architectural Forming & Restoration

  • Department of Advertising, Printing & Publishing

  • Department of Textile Printing, Dyeing & Finishing

تطمح كلية الفنون التطبيقية ـــ جامعة بنها إلي التميز علميا وتطبيقيا علي المستوى المحلي والأقليمى والدولى وفق معايير الجودة


المزيد

تلتزم كلية الفنون التطبيقية-جامعة بنها بإعداد خريجا قادرا علي الابتكار والمنافسة محليا وإقليميا من خلال برامج تعليمية متميزة تحكمها تكنولوجيا المعلومات والتنمية المستدامة

المزيد

تطمح كلية الفنون التطبيقية - جامعة بنها إلي التميز علميا وتطبيقيا علي المستوى المحلي والأقليمي


المزيد

اعلان عن مسابقة تصميم النصب التذكارى لمحطة الضبعة النووية بالتعاون مع المصمم الاستشارى د.حلمى الشنوانى نقيب مصممى الفنون التطبيقية

اعلان عن مسابقة تصميم النصب التذكارى لمحطة الضبعة النووية بالتعاون مع المصمم الاستشارى د.حلمى الشنوانى نقيب مصممى الفنون التطبيقية

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

تعلن هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالتعاون من نقابة مصممى الفنون التطبيقية

عن مسابقة لتصميم مقترح نصب تذكاري للمحطة النووية بالضبعة، وذلك يأتي فى إطار حرص الهيئة على تعظيم الاستفادة من إبداعات مصممى الفنون التطبيقية والفنانيين من الشعب المصري في المشروعات القومية الكبيرة والمهمة، للنهوض بالثقافة والفن في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وتشجيع الشباب على المشاركة الفعالة فى شتى المجالات والميادين.
للتفاصيل
تم تحديد الموقع المقترح لإنشاء النصب التذكاري في المحطة، نظرًا لتميز المساحة والموقع المقترح لإقامة النصب بها، وذلك أمام مبنى هرمي الشكل والذى يتميز بالطراز المعماري المستلهم من الحضارة المصرية القديمة “الفرعونية”، ويصل ارتفاع المبنى الهرمي إلى حوالي ثلاثون مترا، ومساحة النصب التذكاري لا تزيد عن 20م × 20م وهي مساحة كاملة تشمل الساحة المؤدية إلى حجر الأساس أو النحت الرمز.
- شروط المسابقة:
وحددت الهيئة شروط للاشتراك في المسابقة وهي :
- أولاً الشروط العامة:
1- يقدم المتسابق سيرة ذاتية وسابقة خبرة في مجال النحت بصفة عامة، والنحت الميداني "إن وجدت" مدعمة بالصور.
2- يلتزم المتسابق بعدم إظهار علامة أو شعار أو كتابة لأسماء المتسابق أو المتقدمين بالمقترح على التصميمات والنموذج المصغر ” اسكيز ” أو المستندات بصورة تشير إلى المتسابقين.
3- الالتزام باللغة العربية كلغة معتمدة لتوضيح كافة البيانات على التصميمات المقدمة من المتسابق.
4- استخدام النظام المتري في تحديد المقاييس والأبعاد للتصميمات والرسومات التنفيذية.
5- تصبح التصميمات والنماذج النحتية المصغرة المقدمة الفائزة بالجوائز ملكاً لهيئة المحطات النووية ملكية قانونية كاملة، ويصبح لها الحق في عرضها أو نشرها بأية وسيلة كما يحق للهيئة تنفيذ أياً منها أو صياغتها برؤية أخرى.
6- سوف تقوم الهيئة بتحديد الجهة التى سوف تقوم بالتنفيذ حال رغبتها في ذلك، سواء كان المتسابق الفائز بالمسابقة أو غيره، ويمكن أن تتعاقد الهيئة مع صاحب المقترح الفائز للتعاون في الإشراف على التنفيذ وفقاً لأليات وشروط أخرى تتناسب مع المصلحة العامة.
7- تتم المراسلات والاستفسارات على البريد الإلكترونى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
8- يتم تحميل التصميمات والرسومات التنفيذية المقدمة على هذا الرابط: https://nppa.gov.eg/nppa_memorial_ar/#comptRegistration
* ثانياً القواعد التنظيمية:
1- على المتسابق الإلتزام بتسليم مستندات المسابقة في الموعد المحدد بمقر الهيئة وفقاً للبرنامج الزمني المحدد بالبند السابق، وسوف يكون التسليم بموجب إيصال التسليم المرفق في ملف التقدم الذى تم تحميله من على الموقع الإلكتروني للمسابقة.
2- يتم تقييم وتقدير درجات للأعمال المتقدمة من قبل لجنة التحكيم من خلال نظام النقاط وفق المعايير والضوابط والمقومات الفنية والجمالية الخاصة بمثل هذه النوعية من الأعمال.
3- تصدر لجنة التحكيم النتيجة النهائية من خلال تقرير مرفوع للدكتور رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، موضحاً به حيثيات ما توصلت له اللجنة من قرارات، وكذلك أية توصيات أو تعديلات تراها اللجنة للفكرة التى سوف تكون فائزة حتى يكون الشكل الأمثل للنصب التذكارى ملائم لطبيعة وقيمة ومكانة الهيئة.
4- يكون الاشتراك في المسابقة بعمل من الأعمال الأصلية للمتسابق، وأن يكون هذا العمل مصممًا خصيصًا للمنافسة في المسابقة وألا يكون هذا العمل إعادة لعمل سابق وألا يتضمن هذا العمل أي عناصر محمية بحقوق ملكية لشخص آخر، ولا أن تخضع لملكية فكرية أو حقوق ملكية طرف ثالث بما في ذلك حقوق الخصوصية والدعاية.
5- يحق للمتسابق المشاركة كفرد أو كفريق عمل، ويشترط تحديد قائد الفريق بالإضافة إلى تقديم أسماء بقية أفراد الفريق وأن يتكون الفريق من 5 أفراد كحد أقصى.
6- يجب ألا يحتوى العمل الفني على أي أعمال خادشه للحياء أو المساس بالأديان أو السياسة أو ترويج تجاري.
7- يجب أن يكون العمل ملفت للنظر عند الاقتراب منه عن طريق السيارة أو سيراً على الاقدام.
8- مناسبة لإستخدام الإضاءة ليلا لإظهار النصب.
9- يحق للجنة استبعاد أي من الأعمال المقدمة إذا ثبت لها أن المتسابق لم يلتزم بالشروط الواردة في الملف الخاص بالتقدم للمسابقة.
10- تعتبر توصيات اللجنة المعتمدة من السلطة المختصة نهائية ولا يجوز مناقشتها.
* المستندات المطلوبة:
يقوم المتسابق بتقديم الرسومات والتصميمات التنفيذية على عدد 4 نسخ بمقاس A1 ( 1.00م * 0.7م) مثبتة على فوم بورد أو ورق مقوى، على أن يكون بها اسكتشات وقائمة محتويات توضح ترتيب وتتابع لوحات المقترح وتتضمن ما يلي:-
أ‌- شرح الفكرة التصميمية "رسالة وفلسفة التصميم ".
ب‌- دراسات الموقع والمعالجات والتحليلات اللازمة.
ج- الدراسات التحليلية الخاصة بالمحددات والاعتبارات التصميمية بالبند ثالثًا.
د- الموقع العام بمقياس 200/1 يوضح علاقة النصب التذكاري المقترح بالبنية المعمارية المحيطة به.
هـ- مسقط تفصيلي بالأبعاد يوضح مكان النصب التذكاري وباقي عناصر تنسيق الموقع والتشجير أو الزراعة أو المسطحات المائية بمقياس 200/1.
و- المساقط الأفقية للنصب التذكاري 100/1.
ز- واجهات النصب التذكاري 100/1.
ح- قطاعات رأسية في النصب التذكاري 100/1.
ط- مناظير ثلاثية الأبعاد.
ى- نموذج مجسم "ماكيت" بخامات بديلة للنصب التذكاري بمقياس رسم 50/1.
ك- تقديم نسخة ديجيتال لجميع الدراسات والمعالجات والرسومات التنفيذية والمستندات المقدمة عبر البريد الإلكتروني للمسابقة، وعلى CD بصيغة pdf – dwg – doc….. وغيرها، وأية كروكيات أو رسومات أخرى لتوضيح الفكرة الخاصة بالمشروع.
المرفقات الخاصة بالترشح للمسابقة
مرفق رقم (1): استمارة التقدم للمسابقة.
مرفق رقم (2): استمارة تسليم مستندات.
مرفق رقم (3): إقرار الموافقة على الاشتراك في المسابقة.
وتم تخصيص الفترة من يوم 10 إبريل 2022 وحتى 16 إبريل 2022: لأى استفسارات أو طلبات للجنة التحكيم من المتسابقين المتقدمين.
واخر موعد لاستلام التصميمات ٩ مايو ٢٠٢٢ باذن الله تعالى
- جوائز المسابقة:
أعلنت الهيئة عن جوائز المسابقة وكانت كالاتي:
1- الجائزة الأولى بقيمة 50 ألف جنيه
2- الجائزة الثانية بقيمة 40 ألف جنيه
3- الجائزة الثالثة بقيمة 30 ألف جنيه
4- مع تخصيص عدد 2 جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة 15 آلف جنيه.

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها للإطلاع عليها ( الشكاوى والمقترحات - المجالات البحثية - المواقع الداعمة - العلاقات الخارجية - أعمال فنية ومعرض - ألبوم الصور- ...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة - الخطة البحثية - الهيكل التنظيمى - الميثاق الأخلاقى....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    3052

    طالب


    121

    عضو هيئة تدريس

    47

    إدارى


    2

    برنامج ساعات معتمدة

    اتصل بنا

     --------