النتائج التعليمية المستهدفة للمقرر :
-
المعرفة والفهم:
أن يكون الطالب فى نهاية المقرر قادراً على أن:
-
- يذكر العلوم الأساسية البيئية التى تمكنه من وضع تصميم منتج معدنى ملائم للبيئة
- يدرس المنتجات صديقة البيئية للوقوف على قواعد تصميمية لمنتج معدنى صديق للبيئة.
- يعدد طرق ترشيد الاستهلاك.
-
المهارات الذهنية:
أن يكون الطالب فى نهاية المقرر قادراً على أن:
-
- يحلل البيئة وأثرها على المنتج وعلى الانسان حتى يكون هناك موائمة فى استخدام المنتج المعدنى
- يضع الحلول المناسبة لمشكلة الاستهلاك فى المنتجات المعدنية.
- يطور الأفكار التصميمة لاختيار الأفضل لحل مشاكل المنتج البيئى
-
المهارات المهنية والعملية :
أن يكون الطالب فى نهاية المقرر قادراً على أن:
-
- يختار ابسط خامات لإعداد النموذج الأول لإظهار مواصفات المنتج المعدنى.
- يعرض الفكرة التصميمية المقترحة لإظهار تفاصيل الفكرة.
- يمارس المهارات الفنية والعملية لإعداد النموذج الأول للمنتج المعدنى
-
المهارات العامة والمنقولة :
أن يكون الطالب فى نهاية المقرر قادراً على أن:
-
- يعرض ما توصل له من حلول تصميمية لترشيد الاستهلاك ومناقشتها مع أقرانه
- يتفاعل مع المتطلبات الصناعية والمجتمعية المرتبطة ببيئة المنتج