الموضـــــوع |
عدد الساعات |
محاضرة |
ساعات إرشاد دروس أكاديمية/ عملية |
فلسفة بعض علماء الجودة لتعريف الجودة- تعريف الجود-مفاهيم الجودة- إدارة الجودة الكلية- أركان إدارة الجودة الكلية |
4 |
4 |
- |
- مقدمة عن الجودة- فوائد تطبيق مفاهيم الجودة- عوائق تطبيق مفاهيم الجودة مراحل الجودة- الجودة الشاملة- الفرضيات الأساسية في برامج الجودة الشاملة |
4 |
4 |
- |
- مبادئ أساسية في الجودة- تطوير مراقبة الجودةQC - مراحل تنفيذ ضمان الجودة- فكرة عن مؤسسة الأيزو- مراقبة جودة المنتجات والخدمات- ما هو نظام الايزو |
4 |
4 |
- |
- ما هو الأيزو 14000- الهدف من الأيزو- المنتجات والدول التي تشملها الأيزو- أهمية الحصول علي شهادة الأيزو |
4 |
4 |
- |
- كيف يتم منح شهادة الأيزو- الأدوات المستخدمة في عالم الجودة الشاملة- النجاح والفشل في إدارة الجودة الشاملة- أهداف معيار الأيزو 9000 - الاستنتاجات |
4 |
4 |
- |
- سلوك المستهلكين- الدوافع- الإدراك- التعلم- التصرف- الشخصية- الجودة في الاعلان- العلامة التجارية ما هي؟ ما وظيفتها؟ ما أنواعها؟- كيف تسجل العلامة التجارية؟- ما هو نطاق حماية العلامة التجارية؟ |
4 |
4 |
- |
- امتحان أعمال سنة الفصل الدراسي الثاني- الابتكار والابداع في مفاهيم الجودة الشاملة |
4 |
4 |
- |
- ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة من وجهة نظر الجودة الشاملة (1)، (2) |
4 |
4 |
- |
- ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة (1)، (2) |
8 |
8 |
- |
- أثر الابتكارات علي سلوك المستهلكين (1)، (2) |
8 |
8 |
- |
- مراجعة. |
4 |
4 |
- |